وفد رسمي محلي من محافظة طرطوس برئاسة وزير النقل يزور كنيسة السيدة للروم الأرثوذكس .

0

وفد رسمي محلي من محافظة طرطوس برئاسة وزير النقل يزور كنيسة السيدة للروم الأرثوذكس .

أعلنت وزارة النقل السورية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك ان وفد رسمي وديني محلي برئاسة وزير النقل المهندس علي حمود زار ظهر اليوم، كنيسة “السيدة” بمطرانية طرطوس للروم الأرثوذكس معايداً ومباركاً بمناسبة عيد الميلاد المجيد وكان في استقبالهم راعي أبرشية عكار المتربوليت باسيليوس منصور وتوابعها للروم الأرثوذكس والأرشمندريت أليكسي نصور .

وتحدث المهندس “علي حمود” عن أهمية هذه اللقاءات التي تعزز الحالة الوطنية والتي تعطي رسالة للعالم أجمع أن الشعب سوري يد واحدة وكل محاولات تفتيت وحدته أُفشلت بهمة رجال الجيش العربي السوري وصمود الشعب وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد .

وتحدث ايضاً عن المبادرة التي أطلقتها المؤسسة الدينية لتخفيض الأسعار والتي أعطت ارتياحاً لدى المواطنين وعن المشاريع الاقتصادية التي تعمل لأجلها الحكومة والتي ستحسن من الواقع الاقتصادي .

بدوره ، قال مدير أوقاق طرطوس الشيخ عبد الله السيد في يوم ميلاد السيد المسيح نعايد ونشارك أخوتنا في الوطن فرحتهم بالعيد ، وأكد أن إحياء طقوس العيد لايقتصر بأشكالها ومظاهرها فقط ، وإنما بقيمها قيم المحبة والإخلاص التي جاء بها رسول المحبة وعلمها للناس ، والرحمة التي جاء بها رسول الله محمد ، فهذه المحبة والرحمة ، حصنت سورية ، فالشعب السوري عندما يحتفل اليوم بكل أطيافه بعيد الميلاد يوجه رسالة للعالم مفادها ، أنه انتصر على الحرب الإرهابية التآمرية المدمرة ، وليقول بأن الإسلام والمسيحية خرجتا من سورية .

بدوره رحب المتربوليت باسيليوس بالمعايدين بعيد ميلاد المحبة والسلام ، وأشار إلى أن سورية شمسها المحبة والتآخي والعيش الواحد والمصير الواحد المشترك لكل أبناء سورية ، ووجه التحية للجيش العربي السوري وكل القوى الداعمة والمناضلة معه في إزاحة هذا الكابوس ليس عن سورية فقط ،بل عن الشرق الأوسط والعالم أجمع ، وستبقى سورية الشمس ، سورية ميلاد السيد المسيح .

وضم الوفد الرسمي كل من أمين فرع طرطوس للحزب الدكتور محمد حبيب حسين ومحافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى واللواء قائد شرطة طرطوس ورؤساء الأفرع الأمنية والمسؤولين في الحزب والدولة بطرطوس وعدد من رجال الدين وحشد من المعايدين .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا