وسائل إعلام أمريكية تكشف مفاجأة بشأن طريقة مقتل ” البغدادي ” .

0

وسائل إعلام أمريكية تكشف مفاجأة بشأن طريقة مقتل ” البغدادي ” .

قال مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي ، قتل في غارة أمريكية شمال غرب سوريا، مساء أمس السبت .

وصرح مصدر آخر مطلع على ما جرى لـCNN الأمريكية، إن “البغدادي على ما يبدو فجر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية”، لافتا إلى أن “تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي” .

اقرأ المزيد من الأخبار هنا

بدوره، قال مسؤول رفيع في البنتاغون، لم يذكر اسمه، لمجلة “نيوزويك”، إن تبادلا قصيرا لإطلاق النار حدث عندما دخلت القوات الخاصة الأمريكية الموقع الذي كان فيه البغدادي، مضيفا أن البغدادي فجر حزاما ناسفا، وكان أفراد من عائلته موجودين في المكان لحظة تنفيذ العملية .

وأشارت مصادر في البنتاغون لـ”نيوزويك”، إلى أن العملية لم تسفر عن إصابة أطفال بأذى، لكن اثنتين من زوجات البغدادي قتلتا نفسيهما بتفجير حزامين ناسفين، مؤكدة أن العملية نفذها فريق “دلتا” التابع للقيادة المشتركة للعمليات الخاصة الأمريكية، وقبل تنفيذ العملية كان الموقع تحت المراقبة لفترة معينة .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

عن إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي وشهرته أبو بكر البغدادي (28 يونيو 1971 – 26 أكتوبر 2019) كان قائد تنظيم القاعدة في العراق والمُلقب بأمير الجماعات المسلحة التي تتسمى بـ”دولة العراق الإسلامية”، قام بإعلان الوحدة بين تلك الجماعات -“دولة العراق الإسلامية”- المسلحة ومنظمة جبهة نصرة أهل الشام في سوريا تحت اسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الذي اشتهر بـ(داعش)،

اترك تعليقا