وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد إيران ستسيل دمائكم في سورية لو بقيتم فيها

0

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد إيران ستسيل دمائكم في سورية لو بقيتم فيها

وجه وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، تهديد إلى إيران متوعداً اياها بتحويل سورية الى فيتنام بالنسبة لإيران في حال بقيت متمركزة في الاراضي السورية وتعهد بمنع تمركز القواعد العسكرية لايران بسورية

خلال مؤتمر اليوم الأحد لصحيفة Makor Rishon فال بينيت  “ليس سرا أن إيران تسعى إلى فرض طوق ناري حول بلادنا، وتمركزت في لبنان وتحاول إرساء وجودها في سورية وغزة وأماكن أخرى”.

كما أردف قائلاً : “علينا الانتقال من الردع إلى الهجوم. وسنستطيع إخراج قوات العدو الإيراني من سورية حال توفر حزم كاف لدينا. لا وجود لما يبحثوا عنه على حدود دولة إسرائيل”.

وتابع بينيت “نقول لإيران إن سورية ستصبح فيتنام بالنسبة لكم. ولو بقيتم هناك ستسيل دماؤكم لأننا سنعمل بلا كلل حتى انسحاب قوات العدوان الإيراني من سورية “.

اقرأ أيضاً : بسبب سُخرية القادة في حلف الناتو منه … ترامب يُغادر الاجتماع في لندن

ويأتي هذا التصريح بعد أن أكد وزير الخارجية والاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تدرس إمكانية “قصف إيران” لمنع حصولها على الأسلحة النووية، وقال: “هذا خيار قائم. لن نسمح لإيران بإنتاج أو امتلاك الأسلحة النووية. سنتحرك عسكريا إذا كان هذا خيارنا الأخير”.

ونفذت القوات الإسرائيلية في السنوات الماضية سلسلة واسعة من الضربات الجوية على مواقع في سوريا، قالت إنها لعسكريين من الجيش والحرس الثوري الإيرانيين وحلفائهم، متهمة إيران بالسعي إلى التمركز عسكريا في الأراضي السورية لمهاجمة إسرائيل.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية + وكالات

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا