Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

وزارة النفط : إنتاجنا من النفط 24500 برميل يومياً ونحتاج لـ136 ألف برميل .

وزارة النفط : إنتاجنا من النفط 24500 برميل يومياً ونحتاج لـ136 ألف برميل .

أوضح وزير النفط و الثروة المعدنية المهندس ” علي غانم” أن الحرب أدت لخسائر 82 مليار دولار جراء استهداف المنشآت النفطية موضحاً أن الانتاج الحالي يصل إلى 24 ألف و 500 برميل يومياً بينما الحاجة الفعلية تبلغ حوالي 136 ألف برميل و بالتالي إننا بحاجة لاستيراد الباقي .

و قال الوزير غانم : ” في حال عملت المصافي و المعامل الغازية ( أي توفر النفط الخام ) ، فإننا نستطيع تأمين 80% من احتياجاتنا من مادة المازوت ، و 85% من البنزين و 50% فقط من الغاز المنزلي ، و 100% من مادة الفيول” .

مضيفاً : “و بالتالي فهناك فجوة تغطى من خلا ل التور يدات مشيراً إلى صعوبة وصول التوريدات في ظل الحصار و الصعوبات المالية، خاصة و أن الكميات المتعاقد عليها حالياً تغطي الحاجة بشكل كامل ، لكن التوريدات لم يصل منها إلى ما نسبته 40% فقط بسب العقوبات و الصعوبات المالية” .

و بحسب موقع سيريا ستيبس بين “غانم ” أنه خلال الأشهر  الثلاث الماضية و صل عجز التوريدات إلى حوالي الـ 48 ألف و 300 طن أي ما يعادل 48 يوم من العمل مشيراً إلى و جود صعوبات في تأمين النواقل حيث انها تستغرق و قت طويل يصل إلى اسبوع أحياناً .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى