Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار سوريا

وزارة الصحة تقطع الطريق أمام ” كورونا ” اجراءات مشددة في المطارات وعلى المعابر الحدودية

وزارة الصحة تقطع الطريق أمام ” كورونا ” اجراءات مشددة في المطارات وعلى المعابر الحدودية

تشهد المعابر الحدودية السورية و المطارات تشديد وذلك للتعامل مع  اي شخص يشتبه به مصاب بداء كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة السورية كامل الجهوزية لاتخاذ الاجراءات الصحية المناسبة

و  صرحت الوزارة عدم وجود أية اصابة في الجمهورية العربية السورية على عكس ما يشاع عبر صفحات التواصل الاجتماعي وفي بيان لوزارة الصحة اكدت خلو البلاد من الاصابات بهذا الفايروس

كما شددت وزارة الصحة في توجيهات لها على العمل لمراقبة الوضع الصحي للوافدين ورصد أي حالات تشتبه فيها الإصابة بالفيروس مع تسارع انتشاره عالمياً، كما أرسلت بلاغات إلى الموانئ والمراكز الطبية القريبة من المعابر الحدودية البرية ومطار دمشق الدولي لتدقيق الحالات الصحية المشتبه فيها وخاصة من الدول والمناطق التي سجلت إصابات بالمرض.

ومن خلال تصريح لصحيفة الوطن السورية قال معاون وزير الصحة أحمد خليفاوي  أنه تم رفع الجهوزية في المراكز الصحية الموجودة على جميع المعابر، علما أنه في كل معبر حدودي مركز صحي أو نقطة طبية ، مشيراً إلى توجيه التعليمات اللازمة للأطباء الموجودين في المراكز في حال لحظ أي حالات بإجراء الفحوصات اللازمة كـ «مسوحات أو عينات للتحاليل».

ولفت خليفاوي  إلى أن الأمر يشمل المعابر الحدودية إضافة إلى مطار دمشق الدولي، علما أن الموضوع ضمن المتابعة، مبيناً أنه حتى تاريخه لم يتم ثبوت أي حالة مصابة بفيروس كورونا، منوهاً بأن الجهوزية شملت أيضاً المحافظات التي تضم معابر حدودية كحمص ودرعا وريف دمشق.

وأكد خليفاوي أنه تم اتخاذ التحضيرات في جميع المشافي، على صعيد وجود أماكن للعزل وتوفير الإجراءات اللازمة، مشدداً على ضرورة تقصي الأخبار والمعلومات من الوسائل الرسمية، مع متابعة أي إجراءات حول هذا الأمر.

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى