صحة وجمال

نوع شهير من التوابل يخفض الضغط والسكر والكوليسترول

نوع شهير من التوابل يخفض الضغط والسكر والكوليسترول

أكد الخبراء أن القرفة غنية بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى، والتي يمكنأن تساعد في تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم وخفض السكر،

تعتبر القرفة رخيصة الثمن ويمكن شراؤها بسهولة وإضافتها إلى العديد من الأطباق والمشروبات المختلفة على مدار اليوم.

أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول ما لا يقل عن 1.5 جرام، أو ما يقرب من 3/4 ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا، يمكن أن يخفض الدهون الثلاثية، والكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار (LDL) وسكر الدم لدى الأفراد الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي.

يمكن تناول مشروب القرفة الساخن أو التفاح بالقرفة أو إضافة القرفة إلى طبق الشوفان أو الزبادي أو سلطة الفواكه الطازجة أو الدجاج المشوي.

أظهرت الأبحاث أن رش القرفة على وجبات الإفطار والمشروبات الصباحية يمكن أن يفعل المعجزات في صحة الجسم.

وأكد الخبراء أن القرفة غنية بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم وخفض السكر

مشروبات شتوية تخفض مستويات الكوليسترول في الدم

وأظهر تحليل شامل لحوالي 13 دراسة أن القرفة أدت بالفعل إلى خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي، وكلاهما من عوامل الخطر المعروفة لأمراض القلب، في حين أن القرفة يمكنها محاربة ارتفاع ضغط الدم، فضلاً عن تحسين صحة الأمعاء ونظافة الأسنان.
ولفت الباحثون الانتباه، إلى ضرورة إجراء العديد من التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول، بل وخفضهما أيضًا، ومن بينها: التقليل من تناول الكافيين وإنقاص الوزن واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

زر الذهاب إلى الأعلى