نقيب الأطباء : نسعى لكشفية متوازنة بين الطبيب و المريض .

0

نقيب الأطباء : نسعى لكشفية متوازنة بين الطبيب و المريض .

كشف نقيب الأطباء  في سورية الدكتور عبد القادر حسن عن تحويل أطباء إلى المجلس المسلكي نتيجة رفعهم للتسعيرة الطبية بعدما تلقت النقابة العديد من الشكاوى في هذا الموضوع .

وأضاف حسن في تصريح لموقع الوطن اون لاين المحلي : “هذا الشطط في التسعيرة الطبية غير مقبول” .

مشيراً أن هناك فوضى في تسعيرة الأطباء، وأن النقابة تسعى حالياً إلى تعديل القرار 79 الخاص بالتعرفات الطبية الصادر في عام 2004 ليكون هناك قرار متواز بين الطبيب والمريض .

وبين “حسن” أن التسعيرة الطبية بحسب القرار 79 لم تعد منطقية ولا بد من أن يصدر قرار من وزارة الصحة يحدد أجوراً تكون مقبولة، ومن ثم بناء عليها يمكن محاسبة الأطباء الذين «يشطون» في التسعيرة الطبية .

مؤكداً أنه بعد انتهاء الانتخابات الخاصة بالنقابة من الممكن أن يكون هناك نقاش حول موضوع تعديل التعرفة الطبية حتى يكون هناك حل وسط بين الطبيب والمريض .

كاشفاً عن وجود دراسة في التأمين لوضع أجور طبية تأمينية تتناسب مع دخل المواطن والطبيب وخلال الفترة القريبة يتم الانتهاء لتشمل حال المريض والطبيب وخصوصاً الكشوفات التشخيصية التي أصبحت أسعارها مرتفعة .

وكشف “حسن” بحسب “الوطن” أن عدد الأطباء في سورية زاد 5000 طبيباً العام الماضي ليرتفع العدد من 28 إلى 33 ألفاً سددوا رسومهم سواء كانوا موجودين داخل البلاد أم مغتربين، مؤكداً أن الهجرة خفت عما كانت عليه في السنوات السابقة إضافة إلى أن عدداً من الأطباء عادوا على حين هناك خريجون جدد انتسبوا إلى النقابة .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا