نقابة أطباء الأسنان تبدأ مشروع يتيح الاختصاص لحوالي 1000 طبيب سوري وأجنبي .

0

نقابة أطباء الأسنان تبدأ مشروع يتيح الاختصاص لحوالي 1000 طبيب سوري وأجنبي .

كشف عضو مجلس الشعب صفوان القربي، عن المشروع الجديد التي تتهيأ نقابة أطباء الأسنان في سورية لافتتاحه، والمتمثل بمركز جديد لتأهيل الاختصاصات الطبية “البورد السوري” بطاقة استيعابية تصل لحوالي 1000 طبيب سوري وأجنبي بعد استئجار مبنى الطلائع مقابل فندق الفورسيزون لعقد طويل كأول مشروع مشترك بين النقابة والدولة .



وبين “القربي” لموقع هاشتاغ سوريا أن افتتاح المركز سيكون بمثابة خطوة علمية كبيرة على مستوى العالم والشرق الأوسط، خاصة في ظل النقص الكبير في الاختصاصات الطبية حيث أن نسبة 95% من أطباء الأسنان المتواجدين في سورية هم من الأطباء العامين .

وأوضح “القربي” أن المركز سيتجه إلى الاختصاص وإلى تعميق الاختصاص أيضا، مضيفاً أن البورد السوري يستقبل حاليا حوالي الـ300 طبيب مقيم للاختصاص باختصاصات متنوعة (زرع وتقويم الأسنان والتجميل والمداواة)، مضيفاً أن التوسع يتطلب مكان واسع وكبير كالذي تم استئجاره حاليا .

وحول موضع منح التراخيص، أشار القربي إلى أنه تم الثلاثاء الاجتماع مع محافظ دمشق عادل العلبي ووضعه بصورة المشروع لتسهيل موضوع الإجراءات الإدارية في التراخيص، منوهاً أن عمليات ترميم المكان وترحيل الأنقاض بالمكان الجديد بدأت والدراسات الفنية أصبحت جاهزة مضيفاً: لا أتوقع أن تأخذ عملية الافتتاح أكثر من سنة عام.

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا