نتيحة انفجار عبوة ناسفة اصابة ثلاث جنود روس في محافظة حلب

0

نتيحة انفجار عبوة ناسفة اصابة ثلاث جنود روس في محافظة حلب

أثناء سير دورية روسية في احدى مناطق حلب انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من المدرعة التابعة للدورية وادى ذلك الى اصابة ثلاث جنود اصابة طفيفة ظهر اليوم الاثنين

وبحسب وزارة الدفاع الورسية قالت ان الحادثة وقعت أثناء قيام مجموعة من العسكريين بمهمة استطلاع الطريق لتسيير دورية روسية تركية مشتركة على بعد 1.5 كلم غربي قرية كوران بمنطقة كوباني (في محافظة حلب).

اقرأ أيضاً : تزامناً مع الدوريات الروسية في الشمال السوري المروحيات الروسية توسع تغطيتها لشمال محافظة حلب

وفي بيان الوزارة ذكرت أن انفجار العبوة الناسفة ألحق أضرارا بالمركبة وتسبب بإصابة العسكريين الروس الثلاثة الجالسين فيها بجروح لا تهدد حياتهم.

ويتم تسيير دورات روسية تركية مشتركة في سورية بناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في سوتشي في 22 أكتوبر الماضي. ويقدم أفراد الشرطة العسكرية الروسية، بالتنسيق مع حراس الحدود السوريين والأتراك، مساعدة في تأمين السكان المحليين والحفاظ على النظام العام، إضافة إلى مراقبتهم تنفيذ بنود المذكرة الروسية التركية الخاصة بإخراج مقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية وأسلحتهم من المنطقة، على بعد 30 كلم من الحدود السورية التركية.

وكانت روسيا قامت بتسيير مروحيات ومهمة هذه المروحيات الأساسية هي مرافقة الدوريات البرية وتحلق على شكل أزواج من المروحيات على ارتفاع لا يزيد عن خمسين متراً عن سطح الارض

المصدر: تاس

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا