نتائج مفاضلة التعليم المفتوح الأسبوع القادم .

0

نتائج مفاضلة التعليم المفتوح الأسبوع القادم .

قالت الدكتورة صفاء أوتاني نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح إن نتائج مفاضلة التعليم المفتوح ستصدر الأسبوع القادم.

ولفتت أوتاني إلى أنه سيتم قبول 1000 طالب في برنامج الدراسات القانونية و500 طالب في كل من برامج الإعلام والترجمة E والدراسات الدولية والدبلوماسية ودبلوم التأهيل التربوي و800 طالب في كل من برامج المحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة و700 طالب في برنامج رياض الأطفال .

اقرأ أيضاً : المعهد العالي للغات يعلن عن امتحان لغة أجنبية استثنائي للقيد في درجة الماجستير .

وكان مجلس التعليم العالي أصدر قواعد القبول للتقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2019-2020.

واشترط المجلس لقبول الطلاب من حملة الشهادة الثانوية السورية أو ما يعادلها أن يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية سنتان على الأقل وأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو المهنية المطلوبة للتسجيل في البرنامج.

ووفق القرار تقبل الثانويات المهنية الصادرة عن الجهات العامة في سورية أو ما يعادلها وفق الشروط المنصوص عليها في قرار الاستيعاب كما يتم القبول في نظام التعليم المفتوح من دون النظر إلى مجموع الطالب في الشهادة الثانوية.

وكان المجلس أصدر في الـ17 من تشرين الأول الجاري قراراً أجاز بموجبه للطالب الحاصل على الشهادة الثانوية في عام القبول نفسه التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح إذا تجاوز عمره 24 سنة ولم يسمح له معدله القبول في الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات أو المعاهد التابعة إلى المجلس الأعلى للتعليم التقاني.

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا