مصدر في وزارة الكهرباء يكشف سبب زيادة ساعات التقنين .

0

مصدر في وزارة الكهرباء يكشف سبب زيادة ساعات التقنين .

تعاني مدينتا دمشق وريفها من انقطاعات طويلة للكهرباء، حيث زادت ساعات التقنين الكهرباء بشكل ملحوظ إضافةً إلى عدم انتظام هذه الساعات في العديد من المناطق، وفي بعض الأماكن وصلت إلى 5 ساعات قطع وساعة وصل، ناهيك عن الانقطاعات المتسمرة والمفاجأة ضمن فترة التقنين كل ربع ساعة، وأحياناً كل خمس دقائق .

مصدر في وزارة الكهرباء السورية صرح لصحيفة “الوطن” المحلية، أن الحمولات على الشبكة الكهربائية زادت حالياً بنسبة 100% في كل المناطق، مقارنةً مع الأسبوعين الماضيين، حيث كانت زيادة الحمولات 50%، لافتاً إلى أن ريف دمشق يعتبر أكثر برودة من بقية المناطق لذلك فإن الحمولة فيه أعلى من بقية المناطق حكماً .

اقرأ أيضاً : وزارة التموين تصدر ملحق نشرة أسعار سلع معلبات الطون والسردين والبن الأخضر والمتة .

وبيّن المصدر أن هناك بعض عنفات محطات التوليد متوقفة عن العمل حالياً مثل الدير علي وتشرين والناصرية، بسبب نقص كميات الغاز .

وأوضح المصدر أن توقف هذه العنفات عن العمل يعتبر أحد أسباب زيادة ساعات التقنين الكهربائي .

وأضاف المصدر أن وزارة النفط والثروة المعدنية ترسل كميات من الغاز قليلة ولا تفي بالغرض حالياً لوزارة الكهرباء، وبمجرد وصول الغاز سوف تتحسن الأمور .

واشار المصدر إلى أن وزارة الكهرباء كانت تغطي نسبة جيدة من الكهرباء، أما اليوم مع برودة الطقس فأصبحت تحقق نسبة بين 30 و40% من الطلب الموجود وبالتالي فإن نسبة 60% ستكون تقنيناً .

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا