Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

مشكلات تتعلق بالبصر … أسرار خطيرة عن تناول الفياغرا

 

 

توصلت نتائج دراسة كندية حديثة الى أن الرجال الذين يتناولون الفياغرا هم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات تتعلق بالبصر، ويمكن أن تؤدي إلى العمى.

 

دراسة بحثية حول تناول الفياغرا

كما قام الباحثون بتحليل بيانات عينة كبيرة من الرجال ضمت 213 ألف رجل يتناولون الفياغرا . وبحوالي 64 عاما من العمر، لم يكن أي من الرجال يعاني من مشاكل في العين قبل ان يستخدموا الدواء بانتظام.

 

واخطر مافي البحث أن إصابة المستخدمين المنتظمين لأربعة عقاقير شائعة، الفياغرا وسياليس وليفيترا وستندرا، مرتبط بحالة خطيرة في العين .

وذكرت الدراسة أن حبوب الفياغرا والأدوية المشابهة مرتبطة بما يلي:

-انفصال الشبكية المصلي (حيث يعاني المرضى من عوامات في مجال رؤيتهم).

-انسداد الأوعية الدموية في الشبكية (يمكن أن تؤدي حالة العين هذه إلى انخفاض مفاجئ وغير مؤلم في الرؤية).

-الاعتلال العصبي البصري الإقفاري (لا يتدفق الدم بشكل صحيح إلى العصب البصري ما يؤدي إلى ضرر دائم حيث يفقد الشخص البصر فجأة بإحدى عينيه أو كلتيهما).

وحذر الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور ماهيار إتمينان من جامعة كولومبيا البريطانية، من وجود “صلة قوية” بين مشاكل العين الثلاثة والأدوية.

كما يخشى الخبراء من أن تؤثر هذه العقاقير على تدفق الدم إلى العين، ما يؤدي إلى مشاكل في النظر.

وتوصل الباحثون أيضا إلى أن أولئك الذين يتناولون الفياغرا لديهم زيادة 2.6 مرة في مخاطر الإصابة بانفصال الشبكية المصلي، وخطر مضاعف للإصابة بالاعتلال العصبي البصري الإقفاري، وزيادة بنسبة 44% في انسداد الأوعية الدموية في الشبكية.

وذكر متحدث باسم وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA): “تعد السيلدينافيل، وتادالافيل، وفاردنافيل، وأفانافيل من الأدوية الهامة لإدارة الضعف، ومن المعروف أن استخدام هذه المنتجات يرتبط بخطر حدوث مشاكل بصرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى