مشروباتنا الروحية تقتحم الأسواق العالمية و منها الولايات المتحدة و ألمانيا

0

مشروباتنا الروحية تقتحم الأسواق العالمية و منها الولايات المتحدة و ألمانيا

قال المدير العام لشركة “حمص لتصنيع العنب” في سورية السيد جرجس حموي أن الشركة المتخصصة في صناعة المشروبات الروحية ، قامت خلال العام الجاري بتصدير المنتجات الكحولية السورية إلى أسواق الولايات المتحدة و ألمانيا.

وأوضح حموي لصحيفة “الوطن” ان كمية التصدير بلغت 20 طنا من منتجاتها إلى الولايات المتحدة، وكمية 2.5 طن إلى ألمانيا و بلغت قيمتهم الاجمالية ٤٠ مليون ليرة سورية

اقرأ أيضاً : مشروع لربط ميناء الإمام الخميني في ايران بميناء اللاذقية السوري .

كما قال الحموي أن الشركة أبرمت مؤخرا عقد تصدير جديد مع أحد التجار لتصدير كمية 25 طنا من عدّة منتجات إلى كندا بقيمة مالية إجمالية 85 ألف دولار، وستتم المباشرة بتنفيذ العقد و تصدير الكميات المتفق عليها عبر وسيط تجاري خلال شهر تشرين الثاني الجاري.

وبين الحموي أن اجمالي مبيعات الشركة بلغ نحو 540 طنا بقيمة بلغت 859 مليون ليرة سورية، و بذلك تكون الارباح وصلت إلى ما يقارب 85 مليون ليرة سورية.

وكان في عام 2018 اعلن مدير عام شركة حمص لتصنيع العنب عن “تصدير 13 طنًا من (العرق السوري ) إلى الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا”.

وكانت الشركة أبرمت عقدًا لتصدير عشرة أطنان من منتجاتها إلى أمريكا، مشيراً إلى أن العقد سيكون عبر أحد الوسطاء التجاريين بمبلغ يزيد على 30 ألف دولار.

المصدر: “الوطن”

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا