مجموعة كبور :تقدمنا بدراسة جديدة الى وزارة التموين لأعادة تسعير موادها  .

0

مجموعة كبور  :  تقدمنا بدراسة جديدة الى وزارة التموين لأعادة تسعير موادها  .

في بيان صحفي أعلنت مجموعة كبور التجارية ، أنها تقدمت بدارسة جديدة لأسعارها إلى وزارة التموين لإعادة التسعير و فق الكلف الحالية .

و من خلال البيان أشارت المجموعة ، أنها مستمرة في طرح منتجاتها من المتة في الأسواق بنفس الأسعار  و الكميات السابقة دون أي تغيير .

وبينت الشركة في بيانها الصادر والذي حصل عليه موقع “B2B” الاقتصادي أن ما يتم الحديث عنه من نقص لبعض الماركات مثل ببوري يعود إلى الطلب الكبير عليها والذي أدى لرفع سعرها من قبل بعض أصحاب المحلات، إضافة إلى تهريبها إلى لبنان نتيجة الفارق السعري الكبير والذي تزايد مؤخراً متأثراً بأسعار الصرف حيث أنها مادة مستوردة وغير ممولة .

وأضافت المجموعة أنها حريصة على استمرار توفر المتة في الأسواق وبأقل سعر ممكن رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجه هذا الأمر بما في ذلك عمليات الشحن والتحويلات المالية، ويساعدها في ذلك أنها تقوم بتجهيز المادة في الأرجنتين بدءاً من مرحلة الزراعة، وبالتالي فالأسعار الموجودة في سورية هي من الأدنى عالمياً.

وأكدت الشركة أن سعر متة خارطة في سورية حالياً هو أقل من 75 سنت، بينما سعرها في لبنان بحدود 1.3 دولار وفي تركيا 1.9 دولار وفي الإمارات 1.6 دولار، وهذا الفارق هو مساعد على تهريبها من سورية.

وأكّد عدد من مستوردي المتة مؤخراً، أنّ شحنات المادة المستوردة منذ بداية النصف الثاني من 2019 وحتى اللحظة هي غير ممولة من “مصرف سورية المركزي” أو أي من المصارف المحلية.

وأشاروا في بيان صحفي ، أنّه يمكن للأوراق الثبوتية في كل من “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” و”وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” المسؤولة عن تنظيم عملية الاستيراد، أن تأكيد صحة عدم التمويل.

وبيّنوا أنّ الشركات المستوردة تتعرض حالياً لضغوط شديدة نتيجة تذبذب سعر الصرف، وارتفاع كبير في عمولات التحويل نتيجة الحصار على سورية، ولكنّها تحاول رغم ذلك أن تكون أسعار المتة للمستهلك السوري هي الأقل عالمياً.

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا