مجلس الوزراء يوجه بضبط الأسواق في المحافظات واتخاذ العقوبات بحق المخالفين والمحتكرين .

0

مجلس الوزراء يوجه بضبط الأسواق في المحافظات واتخاذ العقوبات بحق المخالفين والمحتكرين .

أكد مجلس الوزراء على دور جميع الوزارات بتكثيف الجهود لاستثمار الأثر الإيجابي للمرسومين التشريعيين 23 و24، وضمان انعكاسهما المباشر على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين .

وشدد المجلس على ضرورة مضاعفة جهود مديريات حماية المستهلك بالمحافظات لضبط الأسواق واتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين والمحتكرين .

وفي الجلسة الأسبوعية لرئاسة المجلس التي عقدت مساء أمس تم تكليف وزارة التجارة الداخلية بزيادة المعروض من السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين في صالات المؤسسة السورية للتجارة بالكميات والجودة والسعر المناسب .

اقرأ أيضاً : فور صدور مرسوم زيادة الرواتب … مئات الضبوط التموينية في المحافظات خلال يومين .

وكانت أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف كتاباً طلب فيه من جميع مديريات الوزارة في المحافظات تشديد الرقابة على الأسواق المحلية ( الجملة والمفرق ) والمواد والسلع المطروحة فيها .

مشدداً على ضرورة ضبط المخالفات المتعلقة بزيادة الأسعار أو بتداول فواتير وحيازتها أو المتعلقة بمواصفات المادة وصلاحيتها والعمل على إغلاق الفعاليات التجارية المخالفة بشكل فوري .

وبعد صدور مرسوم السيد الرئيس بشار الأسد الخاص بزيادة الرواتب بدأت مديريات التموين في المحافظات السورية بملاحقة المحتكرين في الأسواق والذين استغلوا مرسوم زيادة الرواتب لرفع الأسعار والبيع بسعر زائد

ونظمت عناصر الرقابة التموينية وحماية المستهلك في مديريات التجارة الداخلية المنتشرة في المحافظات السورية العديد من الضبوط التموينية كما تم اغلاق عدد من المحلات و تابعت معالجة شكاوى المواطنين بشكل فوري .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا