Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

ماذا تعر ف عن نظام التشغيل” اندرويد اوتو “

مؤخرا تزايدت الحوادث المرورية الناجمة عن استخدام الهواتف الذكية أثناء القيادة وهذا كان الدافع الأكبر في ظهور أنظمة مثل أندرويد أوتو.

android auto أندرويد أوتو
android auto أندرويد أوتو

عن نظام التشغيل الجديد

يعمل نظام أندرويد أوتو كنظام تشغيل للشاشات الموجودة في السيارات بانواعها المختلفة. حيث يساعد سائقي السيارات على متابعة حياتهم الرقمية أثناء ساعات القيادة الطويلة.

يسمك هذا النظام بتلتحكم الكامل في مهام مثل الاطلاع على الرسائل النصية الواردة و تشغيل الموسيقى، متابعة الخرائط والملاحة، ، تلقي المكالمات وغيرها.

وكانت شركات السيارات حاولت سابقا حل هذه المشاكل باستخدام الأنظمة الملاحية التي تقدمها في سياراتها.

إلا أن أحد عراقيل هذه الأنظمة مدى تأخرها ومدى محدودية مهامها وخواصها.

وكانت شركة آبل سابقا قدمت نظام تشغيل لشاشات السيارات، وهو CarPlay، إلا أن جوجل تبعتها بنظام أندرويد أوتو.

ماهي أنظمة تشغيل شاشات السيارات

أنظمة تشغيل شاشات السيارات هي أنظمة معلوماتية ترفيهية، تعرف اختصارًا بالإنجليزية بـ”infotainment” . وذلك لأنها تقدم المميزات والخواص الترفيهية والمعلوماتية في نفس الوقت.

أما عن نظام تشغيل أندرويد أوتو فهو يقوم بمحاكاة نفس التجربة التي يقدمها الهاتف الذكي سواء من حيث الشكل أو المضمون.

لكن و باعتباره نظام تشغيل موجه للسيارات فهو لا يحتاج منك أن تنشغل به كثيرًا وتنسى القيادة على الطريق.

وبالتالي فهو نظام يعتمد بالكامل على التحكم الصوتي. وقد بدأت جوجل في توفير نظامها الخاص بالسيارات بشكل مدمج في هواتف أندرويد بداية من أندرويد 10.

وهذا هو المكون الرئيسي الذي يستخدم عند توصيل الهاتف بشاشة السيارة الداعمة للنظام.

وبامكان اصحاب السيارات أن يقوموا بتركيب شاشات داعمة للنظام اذا كانت سياراتهم لا تأتي مع واحدة تدعم ذلك. مع العلم أن معظم السيارات الحديثة في معظم الدول تأتي مع شاشات داعمة للنظام.

اذا كان هاتفك يأتي مع إصدار أندرويد 9 أو أقدم فيجب عليك أن تقوم بتحميل التطبيق من المتجر. في حين أن بعض السيارات تدعم استخدام النظام لاسلكيًا، والبعض الآخر يحتاج لتوصيل سلكي.

ويمكن عبر أندرويد أوتو تشغيل عدد كبير من التطبيقات على شاشة سيارتك. بما في ذلك تطبيقات الخرائط والموسيقى وبعض تطبيقات التواصل، ومن أبرز هذه التطبيقات: WhatsApp و Kik و Telegram و Facebook Messenger و Skype و Google Hangouts و WeChat و Google Allo و Signal و ICQ والمزيد.

زر الذهاب إلى الأعلى