مؤسس ” تلغرام ” ينصح المستخدمين بحذف تطبيق “واتساب” لكونه غير آمن .

0

مؤسس ” تلغرام ” ينصح المستخدمين بحذف تطبيق “واتساب” لكونه غير آمن .

جدد مؤسس تطبيق تلغرام ، بافل دوروف، دعوته للمستخدمين بضرورة حذف تطبيق واتسآب من أجهزتهم، باعتباره غير آمن .

وبحسب “دوروف”، فإن واتسآب ليس فقط لا يحمي رسائل المستخدمين، بل يستخدم كحصان طروادة (كمهمة خفية للتجسس) لمراقبة الرسائل والصور .

اقرأ أيضاً :شركة ” هواوي ” الصينية تمنح موظفيها 286 مليون دولار … ما السبب !!

وكتب “دوروف” على قناته “تلغرام”، من غير المحتمل أن يقوم (واتسآب) عن طريق الخطأ بإخفاقات أمنية خطيرة ومناسبة للمراقبة بشكل منتظم بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية .

كما أنه يمكن أن يستخدم البعض هذه المشكلة كخطأ في الكود تم إنشاؤه عن قصد من قبل المطورين والسماح للوصول غير المصرح به إلى البيانات .

مشيراً إلى أن المشكلة تكمن في سياسة فيسبوك التي تملك “.واتسآب” .

ويعتبر تطبيق تيليجرام أو تلغرام  عبارة عن تطبيق للتراسل المباشر ، كما انه  حرّ ومجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعدد المنصات ويُركز على الناحية الأمنية والتي تعتبر اساسية لديه .

كما يمكن لمستخدمي التطبيق تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق حيثُ يدعم كافّة الملفات. تيليجرام متوفر رسميًا على أندرويد وآي أو إس (بما في ذلك الأجهزة اللوحية والأجهزة التي لا تدعم واي-فاي)، بالإضافة لذلك فهناك برمجيات تيليجرام غير رسمية من مطورين مستقلين لأنظمة التشغيل الأخرى مثل: ويندوز، ويندوز فون، ماكنتوش، لينكس كما تُقدم الخدمة واجهات برمجة تطبيقات للمطورين المستقلين.

أعلنَ تيليجرام في شهر مارس من عام 2018 عن وصول عدد مستخدمي الخدمة النشطين إلى 200 مليون شخص شهريًا. ووِفقًا للرئيس التنفيذيّ للشركة فقد كانت نسبة النمو السنوي لتليجرام اعتبارًا من أبريل 2017 أعلى من 50%

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا