مؤسسة مياه الشرب في طرطوس تبدأ بالتشغيل التجريبي لمشروع مياه كفرطلش في الدريكيش .

0

مؤسسة مياه الشرب في طرطوس تبدأ بالتشغيل التجريبي لمشروع مياه كفرطلش في الدريكيش .

بدأت مؤسسة مياه الشرب في طرطوس التشغيل التجريبي لمشروع مياه كفرطلش الجديد في منطقة الدريكيش تمهيداً لوضعه بالاستثمار الفعلي خلال الأيام القليلة القادمة .

اقرأ أيضاً : أهل الكهف استفاقوا بعد غفوتهم و مجلس مدينة طرطوس لن يصحو

مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور أوضح أن وضع المشروع بالخدمة يسهم في تأمين مصدر مائي داعم للقرى المستفيدة من مشروعي البغلة والدلبة في المحافظة وقد بلغت كلفته الإجمالية 250 مليون ليرة سورية وتضمنت الأعمال بناء محطتي ضخ وخطوط جر وخزانات إضافة للتجهيزات الميكانيكية والكهربائية لزوم عمل المشروع بحسب وكالة “سانا” الرسمية .

واشار “جبور” إلى أن المؤسسة تسعى لتحسين واقع الإرواء في مختلف المناطق بالمحافظة من خلال البحث عن مصادر مائية إضافية حيث ستقوم باستثمار 13 بئراً جديدة خلال العام القادم تم الانتهاء من حفرها سابقاً وتقدر الكلفة الإجمالية لاستثمارها من تنفيذ خزانات وخطوط ضخ وتجهيزها بنحو مليار وخمسمئة مليون ليرة .

وكانت ورشات المؤسسة حفرت أربعة آبار مياه جديدة في ريف المحافظة بهدف تأمين مصادر مائية رديفة وداعمة للمصادر المائية الحالية.

و الآبار المحفورة توزعت بئران في منطقة ريف الدريكيش أحدهما لدعم قطاع فجليت جنينة رسلان وغزارته 80 متراً مكعباً بالساعة والثاني في المحطة الثانية لمشروع بيت الوادي وغزارته 46 متراً مكعباً بالساعة أما البئر الثالث فيدعم مشروع جسر الحاج حسن بالقدموس إضافة إلى بئر بيت يوسف حيث سيتم إجراء تجربة لهذه الآبار ومن ثم وضعها بالخدمة.

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا