مؤسسة الكهرباء : التقنين سيزداد مع انخفاض درجات الحرارة .

0

مؤسسة الكهرباء : التقنين سيزداد مع انخفاض درجات الحرارة

أوضح مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء فواز الظاهر إن التقنين سيزداد مع انخفاض درجات الحرارة  .

مؤكداً على أن التقنين سببه زيادة الاستهلاك المرتبط بحرارة الطقس وليس له علاقة بما تم انفاقه على وضع محطات تحويل جديدة أو صيانة الشبكة وإنما مرتبط بكمية الطاقة المنتجة من محطات توليد الكهرباء التي تعمل ضمن استطاعة معينة .

اقرأ أيضاً : نقابة الصيادلة توضح حقيقة رفع أسعار حليب الأطفال .

واشار الظاهر في حديثه لإذاعة ميلودي إف إم إلى أن المحطات تنتج حالياً حجم ثابت من الكهرباء لم يتغير ، ولا يمكن تشغيلها باستطاعة أكبر بسبب الحصار الاقتصادي وعدم توفر كمية الغاز الكافية .

وأضاف الظاهر أن احد الخيارات هي  محاربة الاستجرار غير المشروع، وهذا الأمر ليس من مهمة وزارة الكهرباء فقط وإنما جميع الوزارات والمواطنين يجب أن يتكاتفوا لمحاربة هذه الظاهرة لأنها تستنزف الكهرباء.

وأردف الظاهر: “إذا تعاون المواطن معنا في ترشيد استهلاك الكهرباء فإننا سننعم جميعاً بالكهرباء بدون حماية ترددية ولا فقدان توتر”.

يذكر أنه تم تطبيق برنامج تقنين كهربائي في جميع المحافظات قبل نحو عشرين يوماً بسبب زيادة الطلب على الطاقة الذي ترافق مع انخفاض درجات الحرارة.

وبدأ برنامج التقنين بواقع أربع ساعات تغذية مقابل ساعتين قطع في جميع المحافظات، ثم أخذ بالتفاوت تدريجياً بين محافظة وأخرى مع انقطاعات طويلة ومتكررة تشي بشتاء بارد.

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا