صحة وجمال

لهذه الأسباب… يجب خلع المجوهرات قبل النوم

تفضل معظم النساء اقتناء المجوهرات وارتدائها سواء في المناسبات الاجتماعية أو حتى في الأيام العادية،لكن اتضح مؤخرا أن ارتداء المجوهرات أثناء النوم قد يلحق الضرر بصحتك،لعدة أسباب سنذكرها تباعا في هذا المقال.

اسباب خلع المجوهرات قبل النوم

اوضحت احدى الدراسات أن بعض المواد المستخدمة في صناعة المجوهرات، مثل النيكل .. تسبّب تهيجاً للبشرة الحسّاسة وحكة واحمراراً، بالتالي عند ارتداء المجوهرات طوال الليل ستزيد احتمالات حدوث التهيّج.

يؤدي ارتداء أقراط الأذن باستمرار أثناء النوم إلى ترهّل شحمة الأذن.. حيث من الممكن ان تفقد مرونتها مع مرور السنين، وإذا لم نمنحها بعض الوقت للراحة ليلاً، قد تتدلّى أكثر فأكثر.

كما ان  ارتداء الأقراط يمكن أن يسبب انبعاث رائحة كريهة من شحمة الأذن،بسبب اختلاط الدهون التي تفرزها البشرة مع خلايا الجلد الميتة والبكتيريا.

تواجه بعض السيدات صعوبة في نزع الخواتم عند الصباح بسبب انتفاخ الأصابع واليدين …إذ من الممكن ان تتراكم السوائل داخل الأنسجة ليلاً وتؤدي إلى ذلك الانتفاخ.

النوم بقلادة من الممكن أن يؤدي الى تشابك القطعة مع الشعر أو التفافها حول الرقبة.

كما أن التعليقات والحُلي المتدلية قد تشعرك بالوخز وتوقظك من النوم.

الامر الأكثر أهمية هو ضرورة خلع مجوهراتك لتنظيفها بطريقة صحيحة …فالمجوهرات قد تصبح ملاذاً للأوساخ والبكتيريا، خاصة الخواتم التي تتلامس مع أي شيء تلمسه اليد لذا يجب خلعها دائما وتنظيفها كي لا تتراكم البكتيريا الضارة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى