للمرة الأولى منذ سنوات مياه البحر تصل شوارع جزيرة أرواد من شدة العاصفة (صور)

0

للمرة الأولى منذ سنوات مياه البحر تصل شوارع جزيرة أرواد من شدة العاصفة (صور)

نشرت صفحات على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صور من جزيرة أرواد قبالة شاطئ مدينة طرطوس وكانت قد غمرت مياه البحر  الشوارع وذلك بتأثير المنخفض الجوي الشديد الذي تتعرض له البلاد

ومن خلال الصور التي تم نشرها بدت المياه تغطي شوارع الجزيرة  وبعض المنازل وتعتبر هذه الحادثة الأولى منذ سنوات

وكانت المياه قد عمرت  منطقة الرميلة ووصلت إلى مستوصف المنطقة ، كما غمرت منطقة الجرينة ( الزاوية ) وبعض من مناطق القبلية ، بحسب ما ذكر ناشطون.

بدوره، أفاد المتنبئ الجوي رضوان عيسى لتلفزيون “الخبر” بأن الجو ليوم الأربعاء يستمر غائم جزئيا إلى غائم ماطر فوق معظم المناطق ، ويكون الهطل غزيرا فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية ، ويكون الهطل ثلجيا على الارتفاعات التي تزيد عن 1400متراً.

يشار إلى أن سرعة رياح العاصفة كانت عالية في الساحل السوري إلى درجة أغلقت فيها الموانئ، وأدت إلى سقوط حاويات شحن في مرفأ اللاذقية.

وبحسب وكالة “سانا”، فقد أعلنت مديرية الموانئ البحرية إغلاق جميع الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة و سرعة الرياح التي وصلت أمس إلى 40 كم /سا ، وسط توقعات بأن تصل إلى نحو 90 كم/سا.

وكانت يوم أمس أصدرت وزارة النقل تعميم باغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس- مصب النفط، ومرفأ جزيرة أرواد وميناء اللاذقية، وميناء البسيط و جبلة، إضافة إلى الموانئ الصغيرة أمام الملاحة بسبب الأحوال الجوية السائدة .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا