قوات الاحتلال الأمريكي تعود إلى 6 قواعد في سورية بهدف “حماية” النفط .

0

قوات الاحتلال الأمريكي تعود إلى 6 قواعد في سورية بهدف “حماية” النفط .

عادت قوات الاحتلال الأمريكي إلى بعض القواعد العسكرية التي انسحبت منها خلال انطلاق عملية “نبع السلام”العسكرية التركية في شمال سورية معززة وجودها في منطقة حقول النفط .

اقرأ أيضاً : تركيا : لن ننسحب من الاراضي السورية حتّى تنسحب باقي الدول الأخرى

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة الأناضول التركية، السبت، فإن الجيش الأميركي عاد على وجه الخصوص إلى قاعدة سيرين العسكرية، وخمس قواعد أخرى في سورية .

ولاحظت الوكالة، أنه قبل بدء عملية “نبع السلام” كانت القواعد العسكرية الأميركية متواجدة في 22 منطقة في سوريا، كما تم نشر حوالي ألفي جندي

في خمس مناطق في محافظة الحسكة وفي أربعة مناطق محافظة ديرالزور وفي خمس مناطق محافظة الرقة وفي ثلاثة مناطق في منبج وفي خمس مناطق محافظة كوباني .

وكان في 19 ديسمبر 2018 أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيسحب جميع القوات الأمريكية من سوريا في عام 2019، دون تحديد جدول زمني. وكان يوجد لدى الولايات المتحدة 2000 جندي يقاتلون في سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان التدخل الامريكي بحجة المشاركة ضد الدولة الإسلامية في العراق والشام، وضد جبهة النصرة من عام 2014. منذ عام 2017، استهدفت الولايات المتحدة أيضا مواقع عسكرية سورية ولكن النوايا الأمريكية كانت بهدف سلب النفط السوري

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا