في اللاذقية … إصابة مهندس وعامل بحروق خلال اصلاح إحدى المحولات الكهربائية .

0

في اللاذقية … إصابة مهندس وعامل بحروق خلال اصلاح إحدى المحولات الكهربائية .

اصيب المهندس عبدالله مظلوم رئيس دائرة التوتر العالي في اللاذقية بحروق خفيفة والعامل باسل قصريني بحروق متوسطة في وجهه اثناء قيامهما مع بقية الورشات و منذ الصباح الباكر بإصلاح وإعادة تعمير لخلية وصول المحولة رقم (1) 66/20 ك. ف بالكامل في محطة تحويل المرفأ 66/20 ك. ف نتيجة انهيار عازليتها واحتراقها بالكامل بتمام الساعة السادسة صباحاً .

اقرأ أيضاً : وعدونا بشتاء دافئ و الطلع الحكي ببلاش ، بدء تطبيق نظام تقنين في بعض المحافظات

واسفر انهيار المحطة عن انقطاع التغذية الكهربائية عن أحياء متعددة في المدينة نذكر منها :شارع غسان حرفوش، ساحة حلوم، الفاروس، شارع 8 آذار، القلعة، جمعية السابع من نيسان، شارع القوتلي، المشفى الوطني، شارع المغرب العربي (المحكمة)، توسيع المرفأ .

في وقت عملت الشركة بالتوازي مع اعمال الصيانة على تأمين التغذية الكهربائية للأحياء المذكورة من الخطوط الرديفة لحين الإنتهاء من إصلاح الخلية المتضررة والذي استمر لمدة 14 ساعة متواصلة .

وشهدت المحافظات السورية تطبيق نظام تقنين مع حلول فصل الشتاء وبين وزير الكهرباء المهندس “محمد زهير خربوطلي” أن سبب تطبيق برنامج التقنين الكهربائي يعود إلى الأحمال الكهربائية التي ارتفعت إلى 50 % بسبب زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية وانخفاض الحرارة حيث ارتفعت الأحمال من 3200 إلى 4600 ميغا وبالتالي ارتفعت الأحمال بحدود 1500 ميغا .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا