صحة وجمال

فوائد غير متوقعة لتناول العسل قبل النوم

يحتاج جسمك إلى النوم للقيام بوظائفه الحيوية بشكل جيد في اليوم التالي، ولكن على الرغم من أن ساعات منتصف الليل هي وقت للراحة، إلا ان عقلك يبقى في حالة عمل لتخزين معلومات جديدة.

فوائد تناول العسل قبل النوم

تناول العسل قبل النوم يمكن أن يكون مفيدًا للغاية في الحصول على نوم جيد ليلاً..لانه يمننح كمية مناسبة من السكر حتى تتمكن من الاستيقاظ وأنت تشعر بالراحة.

كما نعلم ان مصدر الطاقة الرئيسي للدماغ هو الجلوكوز… أو السكر البسيط لذلك عندما تأكل ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم، فإن ما تفعله حقًا هو تزويد عقلك بالطاقة للقيام بعمله أثناء النوم

فوائد غير متوقعة لتناول العسل قبل النوم
فوائد غير متوقعة لتناول العسل قبل النوم

العسل يجنبك الشعور بالجوع في منتصف الليل

في حالات كثيرة تستيقظ في منتصف الليل لان دماغك بحاجة للحصول على مزيد من الطاقة.. غالبا نتناول العشاء في حوالي الساعة 6 أو 7 مساء، لكننا نخلد إلى النوم حوالي الساعة 11 مساءً .

في الفترة الفاصلة بين الأكل و الخلود إلى النوم، استهلك جسمنا جزءًا كبيرًا من غذائه الجليكوجين… أو الكربوهيدرات المنشطة، التي قمنا بتخزينها من العشاء…. كما يقوم العسل بتجديد مخزون الجليكوجين في الجسم، مما يجعله مشروبًا مثاليًا لمساعدتك على النوم و الاسترخاء طوال الليل.

كما يساعد الجسم على إنتاج الميلاتونين الذي يدعم النوم …ايضا تعمل السكريات الطبيعية في العسل على رفع مستويات الأنسولين بشكل طفيف، مما يسمح بدخول التربتوفان إلى الدماغ.

والتربتوفان بالتعريف هو عبارة عن حمض أميني يتحول إلى النياسين، والذي ينتج مادة السيروتونين ، والتي بدورها تنتج الميلاتونين، وهو هرمون أساسي للنوم

كمية العسل التي يجب تناولها

يكفي تناول ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم .يمكن وضعها في كوب من الشاي، أو على بسكويت، أو تناولها مباشرة من الملعقة.

زر الذهاب إلى الأعلى