Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

صحيفة بريطانية تفجر مفاجأة بشأن مواد التجميل ومرض السرطان

كشف تقرير أن ماركات مستحضرات التجميل الشهيرة من بعض الشركات ، بما في ذلك Urban Decay و Revolution في المملكة المتحدة .. تحتوي على مواد كيميائية خطيرة للغاية يمكن أن تسبب مشاكل صحية مثل السرطان.

تستخدم شركات مستحضرات التجميل PFAS ، والتي اسمها أيضًا PFAs .. والتي تعمل كطاردات للزيت والماء للمنتجات الاستهلاكية.

كشف تحقيق قامت بها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن قائمة من 9 منتجات مكياج تحتوي على مادة PFAS .. وهي مادة ضارة يمكن أن تدخل مجرى الدم البشري وقد تم ربطها بأنواع مختلفة من السرطان.

سميت مواد Perfluoroalkyl و polyfluoroalkyl PFAS بالمواد الكيميائية إلى الأبد لأنها مصممة بحيث لا تتحلل في البيئة.

ربطت الدراسات بين PFAS والعقم والمشاكل السلوكية والعيوب الخلقية وارتفاع مستويات الكوليسترول وحتى أنواع مختلفة من السرطان.

العلامات التجارية للمكياج التي تم تحديدها على أنها تحتوي على PFAS في تحقيق أجرته BBC تشمل L’Oréal’s Urban Decay و Revolution

وInglot. PFAS هي فئة من حوالي 12000 مادة كيميائية من صنع الإنسان تعمل على صد الزيت والماء والبقع والحرارة وتستخدم في المكياج كمواد مقاومة للماء وطارد للزيوت.

يستخدم PFAS أيضًا خارج صناعة المكياج ، حيث يتم استخدامه لصد الماء والشحوم في كل شيء من أدوات الطهي إلى معاطف المطر إلى أزياء الأطفال.

بينما تخلت بعض ماركات المكياج عن استخدام PFAS .. وجد تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية أن العشرات من المنتجات لا تزال تستخدمه ، من الماسكارا وظلال العيون إلى كريم الأساس وأحمر الشفاه .. والعديد منها بأسماء وألوان مرحة وجذابة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى