Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

سويسرا تعلن عن منحة مالية بقيمة 450 مليون يورو لإعادة إعمار سورية .

سويسرا تعلن عن منحة مالية بقيمة 450 مليون يورو لإعادة إعمار سورية .

أعلنت سويسرا منح سورية مساعدة مالية بقيمة 450 مليون يورو لإعادة الإعمار، بحسب ما أعلنه فرانك بازيمان رئيس وفد برلماني ألماني يزور دمشق حالياً، وذلك تعبيراً عن تغير المناخ السياسي الأوروبي تجاه سورية .

وأشار “بازيمان” بحسب وكالة سانا الرسمية إلى أن وزير الاتصالات الإيطالي أبدى أيضاً رغبته بزيارة سورية، كما أن البرلمان الألماني طرح مشروعاً للتعاون مع الحكومة السورية .

اقرأ أيضاً : الهوية الشخصية تكفي لسفر السوريين واللبنانيين عبر مطار دمشق الدولي الى مطار بيروت الدولي.

وبحث رئيس الوفد البرلماني الألماني بازيمان الأربعاء الماضي، مع لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب، سبل تذليل العقبات بين سوريا وألمانيا وتعزيز التعاون بين البلدين، من خلال العمل البرلماني .

وجرى خلال اللقاء، الاتفاق على وضع ورقة عمل مشتركة والتواصل المستمر عبر تشكيل مجموعات عمل برلمانية، للبدء بخطوات عملية متعلقة برفع العقوبات وتسهيل عملية عودة اللاجئين السوريين وتعزيز العلاقات بين البلدين .

وبحسب الأرقام الرسمية فإن سورية تحتاج إلى حدود 200 مليار دولار كتكلفة أولية لإعادة إعمار ما دمرته الحرب، بينما تشير تقديرات المنظمات والمؤسسات الدولية إلى أن تكلفة إعادة الإعمار تتراوح بين 300 إلى 500 مليار دولار .

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اقرأ المزيد من الأخبار هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى