روسيا تدعو قوات ” قسد ” للانضمام إلى الجيش العربي السوري بأسرع وقت .

0

روسيا تدعو قوات ” قسد ” للانضمام إلى الجيش العربي السوري بأسرع وقت .

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أنه كلما كان انضمام “ قسد ” إلى الجيش العربي السوري أسرع، كلما كان هذا أفضل .

وبحسب وسائل إعلام روسية، قال “بوغدانوف” رداً على سؤال حول التوقيت المحتمل لانضمام قوات “قوات سوريا الديمقراطية ” إلى الجيش العربي السوري”كلما كان أسرع، كلما كان أفضل” .

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، بداية تشرين الثاني، أن “موسكو مستعدة لتسهيل عقد مفاوضات بين دمشق والأكراد حول انضمام قوات سوريا الديمقراطية “قوات سوريا الديمقراطية” إلى الجيش الحكومي السوري” .

اقرأ أيضاً : التجهيز لمسرحية كيميائية جديدة في إدلب ، الدفاع الروسية تكشف و الخوذ البيضاء تخطط

وقال فيرشينين للصحفيين “لقد قلنا أكثر من مرة بأننا نؤيد إجراء حوار بين ممثلي الأكراد والحكومة المركزية في دمشق، ونعتبر الأكراد جزءاً لا يتجزأ من المجتمع السوري” .

وفي ظل العدوان الذي يشنه النظام التركي ضد منطقة شمال شرق سورية، دعت وزارة الدفاع مقاتلي «قسد» إلى الانخراط في صفوف الجيش العربي السوري لمواجهة العدوان التركي، لكن القيادات الكردية أبدت استعداد «قسد» للانضمام إلى الجيش، شرط الحفاظ على «خصوصيتها» واستقلاليتها كـ«مؤسسة»، لا على شكل أفراد وأشخاص وقيادات.

على صعيد متصل، زعم مصدر أمني تركي، أمس، وفق «روسيا اليوم»، أن «أنقرة ملتزمة تماماً بالاتفاقات التي أبرمتها مع روسيا والولايات المتحدة بخصوص شمال شرق سورية، وأنها لن تستأنف هجومها العسكري هناك».

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا