صحة وجمال

دراسة تكشف فوائد شرب الماء يومياً وعلاقتها بإطالة عمر الإنسان

أظهرت دراسة جديدة أن شرب 8 أكواب من الماء يومياً يطيل العمر 15 عامًا ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والخرف .. وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

فوائد شرب الماء يومياً

وجدت دراسة كبيرة ممولة من الحكومة الأمريكية أن البالغين الذين يظلون رطبًا جيدًا يعيشون لفترة أطول وأقل عرضة للإصابة بأمراض مزمنة.

ويشجع الباحثون الناس على شرب ثمانية أكواب موصى بها يوميًا لجني فوائدها .. مضيفين أنها تعمل على إبطاء الشيخوخة.

ورصدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 11000 شخص فوق سن الثلاثين مستويات الصوديوم في الدم ، والتي ترتفع عندما تشرب كميات أقل من السوائل.

فيما كشفت الدراسة أن البالغين ذوي المستويات الأعلى كانوا أكثر عرضة بنسبة 64٪ للإصابة بأمراض مزمنة .. مثل قصور القلب والسكتة الدماغية مقارنة بأولئك الذين لديهم مستويات متوسطة.

وأشار إلى أن البالغين ذوي المستويات الأعلى كانوا أكثر عرضة للوفاة في سن أصغر .. حيث سلط الباحثون الضوء على الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن البقاء رطبًا يمكن أن يطيل عمر الشخص لمدة تصل إلى 15 عامًا.

وقال إن معظم الناس يمكنهم زيادة تناول السوائل بأمان للوصول إلى المستويات الموصى بها .. وهو ما يمكن القيام به بالماء والسوائل الأخرى .. مثل العصائر أو الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

لم تحدد الدراسة بالضبط كمية الماء اللازمة لإبطاء آثار الشيخوخة .. لكن الإرشادات الصحية الأمريكية الرسمية تنص على أنه يجب على الرجال والنساء شرب ما يصل إلى 3 لترات من الماء أو ثمانية أكواب ، يوميًا للبقاء رطبًا

الماء ، والحليب قليل الدسم ، والمشروبات غير المحلاة ، بما في ذلك الشاي والقهوة .. كلها مهمة يسبب الجفاف مجموعة متنوعة من المشاكل قصيرة المدى .. بما في ذلك الدوخة ، والتعب ، والصداع.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى