Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

دراسة : المتعافين من كورونا يعانون من اضطرابات عقلية ونفسية بعد شفائهم

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن نسبة لا بأس بها من المتعافين من فيروس كورونا يعانون من اضطرابات عقلية ونفسية بعد شفائهم .

وضع المتعافين من كورونا

الدراسة التي نشرتها صحيفة “الغارديان” البريطانية بتاريخ 7 نيسان 2021 …بناءً على السجلات الصحية لأكثر من 230 ألف مريض تعافوا من فيروس كورونا .

حيث لاحظ مؤلفو الدراسة أن 34% من المتعافين من الفيروس أصيبوا بأعراض عصبية …أو نفسية في غضون ستة أشهر .

ومن بين الأعراض، القلق بنسبة 17% واضطرابات المزاج 14% بالنسبة لـ 13% من المرضى … كانت هذه الاضطرابات أول مرة يتعرضون فيها لمشكلة في الصحة العقلية .

كما أبلغ الباحثون من خلال الدراسة عن زيادة خطر الإصابة بالأنفلونزا… بنسبة 44% وبنسبة 16% بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى

وقال كبير مؤلفي الدراسة والعامل في جامعة أكسفورد “بول هاريسون” : أن “الكثير من هذه الأمراض مزمنة …ويجب بالتالي توفير الموارد لأنظمة الرعاية الصحية وتلبية الاحتياجات الصحية الأولية والثانوية” .

ووفقاً الدراسة البريطانية فإن المخاطر يمكن أن تكون أكثر من ذلك في حال تم إدخال المريض إلى العناية المركزة من بين هؤلاء، 46% تم تشخيصهم باضطراب عصبي أو نفسي في غضون ستة أشهر بعد شفائهم من الفيروس .

وبحسب الدراسة، عانى 2.7% من الأشخاص الذين يحتاجون إلى العناية المركزة من نزيف دماغي مقارنة بـ 0.3% ممن لم يدخلوا المستشفى، وحوالي 7% أصيبوا بسكتة دماغية مقارنة بـ 1.3% من المرضى الآخرين .

زر الذهاب إلى الأعلى