Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال و أعمال

توضيح بخصوص الرسوم الجمركية على موبايلات المغتربين القادمين إلى سورية .

توضيح بخصوص الرسوم الجمركية على موبايلات المغتربين القادمين إلى سورية .

أصدرت وزارة الاتصالات والتقانة في الجمهورية العربية السورية ، توضيحاً فيما يتعلق بـ الرسوم الجمركية على موبايلات المغتربين القادمين إلى سورية  .

وذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك : “تجاوباً مع التساؤلات المتكررة الواردة إلى صفحة وزارة الاتصالات والتقانة حول موضوع التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية، يفيد المكتب الصحفي في وزارة الاتصالات والتقانة بأنه يحق للمغتربين استخدام أجهزتهم التي هي بحوزتهم دون اتخاذ أي إجراء وذلك لمدة /45/ يوم اعتباراً من دخولهم أراضي الجمهورية العربية السورية .

وبينت الوزارة أنه يمكن تجديد هذه المدة في كل مرة يدخل المغترب فيها إلى سورية من خلال مراجعته للكوة المختصة بالتصريح عن الأجهزة الخلوية وإعلام العامل المسؤول فيها بوضع الجهاز .

اقرأ أيضاً : رئيس جمعية الصاغة في سورية : اتوقع هبوطاً قوياً في سعر صرف الدولار .

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات و البريد في الوزارة  عدلت الرسوم الجمركية على أجهزة الموبايلات وتم تقسيمها لأربع شرائح كالتالي:

-شريحة أولى 15000 ليرة سورية شريحة ثانية 30000 ليرة سورية.

-شريحة ثالثة 60000 ليرة سورية شريحة رابعة 75000 ليرة سورية.

وعن سبب التعديل الجديد، أوضحت الاتصالات أن الرسوم التي تم الإعلان عنها ، جاءت لتتناسب مع الرسوم الجديدة لاستيراد الأجهزة الخليوية عبر مديرية الجمارك.

وبدأ تطبيق التسعيرة الجديدة لبدلات التصريح أو الرسوم ، على كل الأجهزة الخليوية التي عملت على الشبكة السورية بعد 4/2/2019 والتي لا تحمل اللصاقة الخاصة بقابلية عملها على الشبكة السورية أي أنها لم تدخل عبر المنافذ الحدودية الرسمية.

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى