تعرف على تفاصيل تعويض الإصابة و الوفاة جراء العمليات الحربية للعاملين في الدولة .

0

تعرف على تفاصيل تعويض الإصابة والوفاة جراء العمليات الحربية للعاملين في الدولة .

وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية على تشميل العاملين في الدولة الملتحقين بالألوية و الكتائب الطوعية و لجان الدفاع الشعبي ممن تعرضوا لإصابة أو وفاة أثناء العمليات الحربية بتعريف إصابة العمل الواردة في قانون التأمينات الاجتماعية ، و الاستفادة من جميع الميزات التي يمنحها هذا القانون و تعويض الإصابة و الوفاة جراء العمليات الحربية للعاملين في الدولة .

وزيرة الشؤون الاجتماعية و العمل “ريما القادري” أوضحت أن المادة الأولى من قانون التأمينات الاجتماعية ، تغطي إصابات العمل للذين كانوا ملتحقين بالقوات المسلحة أو الذين يعملون في الدفاع الشعبي و غيرها .

و أكدت “القادري” في تصريح لصحيفة الوطن المحلية أهمية القرار كدعم مادي و معنوي، و خاصة أن هذه المادة لم تكن تشمل هذه الحالات، إلا أنه بعد الاجتماعات تم تشميلها بشرط تقديم الوثائق الخاصة بكل حالة ناتجة عن الأعمال الحربية اعتباراً من بداية عام 2012 .

و بحسب القرار، فإن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سوف تقدم التعويض عن الأضرار سواء للإصابة أو الوفاة بسبب العمليات الحربية للعاملين في الدولة ممن التحقوا بالقوات المسلحة أو الذين يعملون في الدفاع الشعبي أو الألوية الطوعية، و هذا القرار سوف يوسع مظلة خدمات الضمان الاجتماعي الذي تقدمه مؤسسة التأمينات للعاملين في الدولة .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا