Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار سوريا

تعديل جديد وهام في قانون خدمة العلم السوري لمن تجاوز عمرة 42 عاماً يصل إلى الحجز على أمواله

تعديل جديد وهام في قانون خدمة العلم السوري لمن تجاوز عمرة 42 عاماً يصل إلى الحجز على أمواله

وافق مجلس الشعب السوري على تعديل الفقرة ” هاء ”  من المادة سبع و تسعون  من قانون خدمة العلم الصادر في عام ٢٠٠٧ الخاصة لمن تجاوز سن ٤٢ و لم يؤدِ الخدمة الإلزامية .

و جاء في نص  التعديل للمادة فيقانون خدمة العلم السوري  القاء الحجز التنفيذي للأموال المنقولة و غير المنقولة للمكلف بالدفع الممتنع عن تسديد بدل فوات الخدمة ضمن الفقرة المحددة و هي ثلاثة أشهر بقرار من وزير المالية على أن تحصل وفقا لقانون جباية الأموال العامة دونحاجة إلى إنذار المكلف.



و قضت المادة السابعة و التسعون الى إلزام من يتجاوز عمر السن المحددة للتكليف بدفع مبلغ ثمانية  آلاف دولار أمريكي  أو ما يعادلها .

على أن يلقى الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة و غير المنقولة على المكلف فتم تعديلها بحذف كلمة الاحتياطي و استبدالها بكلمة “التنفيذي” دون حاجة الى  إنذار المكلف .

باعتبار أن الحجز الاحتياطي تدبير احترازي يلجأ إليه عندما يكون المبلغ محل نزاغ و غير ثابت و هذا يتعارض و الفائدة التي شرع من أجلها و ذلك بحسب الأسباب الموجبة الواردة في مشروع القانون .

المصدر : الوطن أون لاين

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى