ترامب خلال لقاء مع الأمين العام للناتو : النفط السوري تحت سيطرتنا وسنفعل به ما نشاء !!

0

ترامب خلال لقاء مع الأمين العام للناتو : النفط السوري تحت سيطرتنا وسنفعل به ما نشاء !!

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بأن قوات بلاده قد وضعت النفط السوري تحت سيطرتها وبات بمقدورها التصرف به كما تشاء .

وبعد لقائه مع الأمين العام للناتو ينس ستولتنبيرغ في لندن، قال ترامب : “لقد حاول “داعش” حفظ سيطرته على النفط، أما الآن فأصبحنا نحن الذين نسيطر عليه بشكل كامل”.

وتابع: “وأقول بكل صراحة إننا نتمتع في هذا الشأن بدعم عدد كبير من الناس المختلفين، وفي حقيقة الأمر، لم يبق في هذه الأراضي (السورية) من عسكريينا سوى من يحمون النفط، النفط في أيدينا ويمكننا أن نفعل به ما نشاء” .

ويأتي هذا الإعلان الأميركي ، والذي بين ان الولايات المتحدة الامريكية وداعش وجهان لعملة واحدة من خلال سعيهما المستميت من اجل السيطرة على النفط السوري ونهبه

اقرأ أيضاً : ترامب يوجه رسالة للدول الغنية ” ادفعوا مثل السعودية لندافع عنكم “

وكانت دمشق استبقته بإعلان موقفها الواضح منه، وكشف الرئيس بشار الأسد خلال مقابلة أجراها مع قناتي «روسيا 24» و«روسيا سيغودنيا»، بأن الاحتلال الأميركي سيولّد مقاومة عسكرية تؤدي إلى خروج القوات الأميركية من الأراضي السورية، وأكد بأنه «لا يمكن لأميركا أن تعتقد بأنها ستعيش وهي مرتاحة في أي منطقة تحتلّها».

وكانت الولايات المتحدة الامريكية أعادت آليات عسكرية وعربات وشاحنات، قبل أيام، في منطقة رميلان قريباً من حقول النفط بعد سحبها من أغلبية مواقعها في الريف الشمالي لمحافظة الرقة والريف الغربي لمحافظة الحسكة.

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا