تحت قبة مجلس الشعب … وزير الكهرباء يوضح أسباب التقنين الكهربائي .

0

تحت قبة مجلس الشعب … وزير الكهرباء يوضح أسباب التقنين الكهربائي .

أكد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي خلال جلسة مجلس الشعب عقدت ظهر أمس أن نسبة استهلاك الكهرباء ارتفعت ما دفع الوزارة إلى وضع برنامج التقنين .

وخلال رده على مداخلات أعضاء المجلس … أوضح “خربوطلي” أن توليد الكهرباء ثابت إلا الاستهلاك زاد بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المحلية .

وأشار “خربوطلي” إلى الاستجرار غير المشروع معتبراً أنه أكبر تحدي يواجه الوزارة لأنه سينعكس سلباً على استهلاك الطاقة لأن الذي يستجر بشكل غير مشروع يستهلك أضعافا من الذي يستهلك بشكل مشروع الأمر الذي سوف يزيد من ساعات التقنين نتيجة زيادة الأحمال الكهربائية .

اقرأ أيضاً : في اللاذقية … إصابة مهندس وعامل بحروق خلال اصلاح إحدى المحولات الكهربائية .

وكان وزير الكهرباء في تصريح سابق له عبر صحيفة الوطن السورية بين أن سبب تطبيق برنامج التقنين الكهربائي يعود إلى الأحمال الكهربائية التي ارتفعت إلى 50 % بسبب زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية وانخفاض الحرارة حيث ارتفعت الأحمال من 3200 إلى 4600 ميغا وبالتالي ارتفعت الأحمال بحدود 1500 ميغا .

ونوه ” خربوطلي” إلى أن أحمال الصيف غير الشتاء لأنه في الثانية ترتفع الأحمال نتيجة تزايد الطلب على الكهرباء ، وحتى لا تكون هناك عشوائية في انقطاع الكهرباء تم تطبيق برنامج 4 ب 2 .

مبيناً ان وزارة الكهرباء بدأت بأعمال الصيانة منذ الشهر التاسع لكن لم تعلن عن ذلك باعتبار لم يكن هناك انقطاعات، مؤكداً أن أعمال الصيانة لم تنتهي بعد .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا