بقرار من مصرف سورية المركزي … التونة والسردين خارج قائمة تمويل المستوردات .

0

بقرار من مصرف سورية المركزي … التونة والسردين خارج قائمة تمويل المستوردات .

أصدر حاكم مصرف سورية المركزي “حازم قرفول” قراراً خفّض بموجبه قائمة المواد التي يسمح لها بالتمويل من المصارف العاملة في سورية بسعر الصرف الرسمي، حيث استبعد القرار عدة مواد منها السردين والتونة وبعض مستلزمات الإنتاج الحيواني كاللقاحات .

اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار التحاليل الطبية بنسبة 50 % … وهيئة المخابر تكشف السبب .

ونشر المصرف المركزي على صفحته الرسمية على الفيسبوك أن القرار الجديد ابقى على عدد من المواد الغذائية الرئيسية المسموح بتمويل استيرادها (السكر والرز والزيوت والسمون والشاي وحليب الأطفال الرضع والمتة) .

وابقى القرار الجديد أيضاً على تمويل بعض مسلتزمات الإنتاج الزراعي والحيواني، كالبذور الزراعية وبيض التفقيس وصيصان جدّات وأمّات الفروج البياض، والبذور الزراعية والأدوية البشرية وموادها الأولية .

وأعلن رئيس “مجلس الوزراء” عماد خميس مؤخراً عن وقف تمويل عدد من المستوردات، بعد جملة من الإجراءات الاحترازية لضبط الأسواق مع ارتفاع سعر صرف الدولار، مشيراً إلى إنه سيتم وقف تمويل المستوردات باستثناء سبع مواد تتعلق بمستلزمات المواد الأساسية لذوي الدخل المحدود.

وفي 2 أيار 2019، أعلن المركزي عن قائمة تضم 41 مادة تشكل أولوية في الاستيراد وتتنوع بين غذائية ودوائية ومواد أولية، ويمكن تمويل مستورداتها بالقطع الأجنبي بالسعر الرسمي للدولار وهو 434 ليرة سورية، ثم تمت إضافة مستلزمات الإنتاج الصناعي للقائمة.

تابعنا عبر التلغرام هنا

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا