بعد أقل من ساعة على اخذها … ابرة ديكلون تودي بحياة شاب عشريني في دمشق .

0

بعد أقل من ساعة على اخذها … ابرة ديكلون تودي بحياة شاب عشريني في دمشق .

ما زالت بعض المشافي والأطباء والممرضين في سورية يلجؤون إلى ابرة ديكلون ، كحل سريع مسكن وفعال لجميع الآلام بالرغم من جميع التحذيرات عن مخاطر مضاعفاته، أو أخذه بطريقة خاطئة في بعض الحالات .

وقبل عدة أيام تسببت ابرة ديكلون أخذها الشاب (أ.م) في محافظة دمشق بوفاته خلال بعد أقل من ساعة من أخذها في إحدى الصيدليات، حيث كان يعاني من “الكريب” والرشح، راغباً في تخفيف الأعراض .

وبحسب سائل إعلام محلية في العاصمة دمشق، فأنه بعد رجوع الشاب إلى منزله توفي بشكل مفاجئ نتيجة جلطة أودت بحياته، بسبب تداخل الديكلون مع أدوية “الرشح” الأخرى التي كان قد تناولها .

اقرأ المزيد من الأخبار هنا 

أحد الأطباء المطلعين على الحالة بصرح حسب مصادر خاصة لـ SY24: “يجب عدم السماح لأي أحد أن يعطيك حقنة ديكلون وخاصة عن طريق مزجها في إبرة واحدة مع الديكسون لأنها ستسبب الجلطة في أقل من ساعة حتى لو كنت تثق بالمشفى والطبيب ثقة عمياء”.

وتابع الطبيب قائلاً: “ارفض حقنة الديكلون مهما كانت أوجاعك، خاصة إذا كنت قد أخذت دواء للرشح قبل مراجعة المشفى، فأغلب أدوية الرشح تحتوي على مواد قد تؤدي إلى مضاعفات قاتلة حين مزجها مع أدوية أخرى” .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا