بالأرقام … عدد الموظف والمتقاعدين المستفيدين من زيادة الرواتب في سورية

0

بالأرقام … عدد الموظف والمتقاعدين المستفيدين من زيادة الرواتب في سورية

بالرغم من ظروف الحرب والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية بات الحديث عن زيادة الرواتب التي أصدرها الرئيس بشار الأسد الخميس الماضي بنسب تراوحت بين 25 إلى 100 بالمئة، وكأنها معجزة اقتصادية استقبلها المواطنون والموظفون السوريون خصوصاً، بارتياح كبير شرط ألا تُترك الأسعار، وهذا ما تعمل عليه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك .

اقرأ أيضاً : بالرغم من ظروف الحرب … الدواء البيطري السوري يصل إلى 17 بلداً حول العالم .

وبحسب تصريحات وزير المالية الدكتور مأمون حمدان في لقاء مع قناة السورية الخميس الماضي فإن تكلفة زيادة الرواتب في العام القادم تبلغ 495.368 مليار ليرة .

وبمراجعة بيانات قوة العمل في المجموعة الإحصائية لعام 2018 التي ينشرها المكتب المركزي للإحصاء، أن عدد الموظفين والمتقاعدين المستفيدين من زيادة الرواتب يتجاوز 2.1 مليون، منهم أكثر من 1.55 مليون موظف وما يزيد على 550 ألف متقاعد وفق ما أوردت صحيفة الوطن المحلية .

وبحسب إحصائيات قوة العمل للمشتغلين في القطاع العام، ستتغير فئات الرواتب بعد الزيادة، فتصبح نسبة المشتغلين ممن رواتبهم دون 55 ألف ليرة ولا تقل عن 47.6 ألف ليرة، نحو 36.5 بالمئة، بعد أن كانت نسبة من تتراوح رواتبهم دون 15 ألف ليرة إلى 45 ألف ليرة، تصل إلى 86.66 بالمئة من مشتغلي القطاع العام، وهؤلاء كانت رواتبهم أقل من الحدّ الأدنى للرواتب المحددة بموجب المرسوم 23 الخاص بزيادة الرواتب .

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا