صحة وجمال

اليكم اهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة العين

الفيتامينات هي مواد غذائية تلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة الجسم، تخصص بعض الفيتامينات لتقوم بادوار معينة في الجسم ، سنقدم لكم في هذا المقال اهم الفيتامينات للمحافظة على صحة العين.

مكملات غذائية للحفاظ على صحة العين

توجد بعض المكملات الغذائية التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من الضمور البقعي المرتبط بالعمر، والتي تعمل على إبطاء تقدم المرض.

بحسب الخبراء فإن كميات معينة من فيتامين “A” يقلل من إمكانية الإصابة بإعتام عدسة العين ..والضمور البقعي المرتبط بالعمر، و يحافظ على صحة قرنية العين، وحمايتها من الجفاف.

يساهم فيتامين “C” في منع تلف خلايا العين، وتقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، وإبطاء عملية التنكس البقعي المرتبط بالعمر

وفقدان البصر، اما فيتامين “E” يحمي خلايا العين من الجذور الحرة التي تدمر الخلايا.

يقوم الزنك بنقل فيتامين “A” من الكبد إلى شبكية العين، كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية ..تساعد في تطوير الرؤية الطبيعية وتقليل الالتهاب وشفاء وتجديد خلايا الشبكية التي تضررت من التعرض للضوء والشيخوخة.

تجدؤ الإشارة الى أن الخبراء يحذرون من الإفراط في تناول مكملات الفيتامينات الذي قد يؤدي إلى تلف الكبد… والصداع ومشاكل الجلد، كما يمكن أن يكون لمكملات الزنك آثار سامة طويلة المدى

كما من الممكن ان تتفاعل أحماض أوميغا 3 الدهنية مع مميعات الدم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناول المكملات الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى