النقل تحجز احتياطياً على الأموال المنقولة و غير المنقولة ل”محمد وعصام شموط” من أجنحة الشام للطيران .

0

النقل تحجز احتياطياً على الأموال المنقولة و غير المنقولة ل”محمد وعصام شموط” من أجنحة الشام للطيران .

أعلنت وزارة النقل السورية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك عن إلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة و غير المنقولة لكل من ” محمد أنور شموط ”  و  “محمد عصام شموط ” من أجنحة الشام للطيران .

و أوضحت الوزارة أن قرار الحجز جاء على خلفية تخلفهم عن سداد الديون المترتبة عليهم لصالح شركة الطيران السورية و التي تبلغ قيمتها 14.5 مليون دولار .

اقرأ ايضاً : بعد رفعها الأسعار بنسبة 50% … هيئة مخابر التحاليل الطبية تتراجع عن قرارها … ما السبب ؟؟

دون ان تذكر الوزارة أي تفاصيل أخرى تتعلق بالأمر  .

يذكر أن ” محمد عصام شموط ” هو رئيس مجلس إدارة “شركة أجنحةالشام للطيران” و يمتلك 210000 حصة في الشركة ، بقيمة 210,000,000 ليرة سورية  .

أما “محمد أنور شموط ” فهو شريك مساهم في الشركة و يمتلك 37500 حصة في الشركة بقيمة 37,500,000 ليرة سورية .


تأسست أجنحة الشام للطيران أول شركة طيران سوريّة خاصّة أواخر العام 2007 برأسمال وطني، كإحدى شركات مجموعة شموط التجارية، وجاء تأسيسها كنتيجة للانفتاح الاقتصادي وللقوانين الجديدة التي صدرت آنذاك عن الحكومة السورية تشجيعاً منها للقطاع الخاص لدخول مجال النقل الجوي من أجل تلبية احتياجات سوق السفر المتنامية.

حصلت الشركة بتاريخ 23أيلول عام 2007على شهادة ناقل جوي من سلطة الطيران المدني السوري حيث مكّنها ذلك من تنفيذ إستراتيجيتها وتحقيق أولى أهدافها بإضافة قيمة إلى قطاع النقل الجوي في سورية .

تتخذ أجنحة الشام للطيران من العاصمة دمشق مقراً ومركزاً لنشاطاتها وقد انطلقت أولى رحلاتها من مطار دمشق الدولي إلى مطار بغداد بتاريخ 20 تشرين الثاني عام 2007.

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا