المملكة العربية السعودية تكشف حقيقة وصول فيروس كورونا اليها

0

المملكة العربية السعودية تكشف حقيقة وصول فيروس كورونا اليها

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد انها لم تسجل أية حالة بـ فيروس كورونا الجديد

وأكد وزير الصحة السعودي ان الوزارة نفذت العديد من  الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لفيروس كورونا الجديد، وقامت بتعزيز إجراءات الرصد والمراقبة لهذا المرض في منافذ الدخول للمملكة، حيث يتم حصر الرحلات القادمة مباشرة من جمهورية الصين، وأيضا المسافرين القادمين من الصين عبر رحلات غير مباشرة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كم اكد ان  “المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها قد قام بإعداد دليل صحي للتعامل مع الحالات المشتبهة، وتجهيز الفحوصات المخبرية اللازمة وآلية جمع ونقل العينات إلى المختبر الوطني بالمركز، إضافة إلى ذلك فقد تم إصدار نصائح للمسافرين المتجهين لمناطق ظهر فيها المرض”.

وكانت السلطات الصينية صباح اليوم قد أعلنت عن التوصل لدواء مضاد لفيروس “كورونا” المتفشي في البلاد، والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة.

وقال رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية، التابع للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن “المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في)”، وذلك حسب وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء.

وأكدت الصين، إصابة 1975 شخصا بفيروس كورونا الجديد بحلول 25 يناير/ كانون الثاني في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 56.

 

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا