Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

مع التقدم بالسن …”المغنيسيوم” افضل المكملات الغذائية للمرأة

تحاول جميع النساء الحفاظ على اللياقة و الجمال و الصحة البدنية خصوصا بعد سن الثلاثين، اذ تنخفض مستويات الكالسيوم في جسم الإنسان، الأمر الذي يحتاج إلى استخدام المكملات الغذائية.

أفضل المتممات الغذائية

مع تقدم المرأة بالعمر ينصح خبراء التغذية بتزويد الجسم بالمتممات الغذائية تحديدا مكملات الكالسيوم أو الكولاجين أو الزنك.

 

المكمل الغذائي رقم 1

كشفت الدراسات عن اهم مكمل للمرأة مع تقدمها في السن، والذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر.
اجريت هذه الدراسة بإشراف خبيرتين شهيرتين جدا في أمريكا في مجال الصحة والغذاء ،وهما الخبيرة لوزي لاكاتوس، والخبيرة تامي لاكاتوس .

أشارت الخبيرتان إلى أن أغلب الإعلانات التجارية في العالم تركز على مكملات الكالسيوم للمرأة، بينما يغيب المكمل الأهم بالنسبة لجسم المرأة مع تقدمها في العمر.

وتابعت الخبيرتان: “يُطلب من معظم النساء الحصول على الكالسيوم والتركيز على ذلك وتناول المكملات الغذائية. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالتوتر، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية”.

مكمل أهم من الكالسيوم

أشارت الخبيرتان أن النتائج العكسية تحدث في الجسم “إذا لم يكن لديك ما يكفي من المغنيسيوم”.

واوضحت الخبيرتان: “خلال فترات الإجهاد، ينتقل الكالسيوم إلى الخلية كجزء من الاستجابة الدفاعية .. لكن إذا لم يكن هناك ما يكفي من المغنيسيوم لإبعاده عن الخلية، فلا يمكن للإنسان تعزيز الاسترخاء”.. و هذا يعني ان الإجهاد المتكرر أو المضاعف سيؤثر على الإنسان نفسيا وعاطفيا.

المكمل المسؤول عن التفاعلات الكيميائية في الجسم

في هذا السياق اوضحت الخبيرتان أن “المغنيسيوم هو أحد أفضل المكملات التي يمكن للمرأة أن تتناولها.

تحتاج أجسامنا إلى المغنيسيوم لأكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي أساسي بما في ذلك إنتاج الطاقة.. ومساعدة العضلات على الاسترخاء وتنظيم الجهاز العصبي، ولكن معظمنا لا يحصل على ما يكفي من المغنيسيوم من المصادر الغذائية وحدها”.

ووفقا للخبيرتان: “المغنيسيوم يلعب دورًا مهمًا في العوامل التي لها تأثير كبير على النساء مثل صحة العظام والقلب وتعزيز الاسترخاء ومنع التوتر.. والحد من القلق والاكتئاب وأعراض الدورة الشهرية وكذلك الوقاية من الصداع النصفي، يمكن أن تكون مكملات المغنيسيوم مفيدة بشكل خاص للنساء”.

أهمية معادلة الكالسيوم والمغنيزيم

توصلت الأبحاث الى أن مكملات الكالسيوم يمكن أن تفيد النساء بعدة طرق مثلا في دراسة أجريت عام 2008 توصلت الى ان مكملات الكالسيوم يمكن استخدامها لمنع أو علاج الصداع النصفي

حيث ان تتأثر الناقلات العصبية وتضيق الأوعية الدموية وتسبب الصداع النصفي عندما تكون نسب الكالسيوم منخفضة عند النساء.

مع الإشارة الى أن مكملات المغنيسيوم مفيدة بشكل خاص خلال الدورة الشهرية، الوقت الذي يكون فيه التوتر لدى المرأة في أعلى مستوياته.

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى