المؤسسة العامة لمياه الشرب في طرطوس تضع مشروعي مغارة الضوايات وكفرطلش بالخدمة .

0

المؤسسة العامة لمياه الشرب في طرطوس تضع مشروعي مغارة الضوايات وكفرطلش بالخدمة .

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس مشروعي مياه مغارة الضوايات وكفرطلش بريف المحافظة بالخدمة الفعلية .

 

وقال مدير عام مؤسسة المياه في طرطوس المهندس “نزار جبور” أنه “بلغت التكلفة التقريبية لمشروعي مياه مغارة الضوايات وكفرطلش في ريف المحافظة 380 مليون ليرة”.

اقرأ أيضاً : الرواتب لا تكفي للمواصلات و أزمة سير تخرج عن السيطرة في طرطوس

وأوضح “جبور” في تصريح لتلفزيون الخبر أن “مشروع مياه مغارة الضوايات في مشتى الحلو بلغت تكلفته 130 مليون ليرة” لافتاً إلى أن “المشروع يوجد فيه خزانان عاليان، وبئر ارتوازي 50م3\سا، وشبكة اسالة” مشيراً إلى أن ” هذا المشروع يؤمن استمرار المياه على مدار 24 ساعة لمدينة مشتى الحلو والكفارين” .

 

وتابع “جبور” “علماً أن تجهيزات البئر، غاطسة مع بواري خط اسالة قُدّمت مجاناً عن طريق وزارة الموارد المائية (اللجنة الدولية للصليب الأحمر)”.

 

وبحسب “جبور” فإن “مشروع مياه كفرطلش بلغت كلفته الإجمالية 250 مليون ليرة، والمشروع يتضمن بناء محطتي ضخ، وربط كهربائي للمحطتين، بالإضافة إلى بئر ارتوازي غزارة 65م٣/سا” مضيفاً “وللعلم التجهيزات الميكانيكية والكهربائية مقدمة مجاناً عن طريق وزارة الموارد المائية (اليونيسيف)” .

 

واشار “جبور” إلى أن “هذا المشروع مؤلف من محوري ضخ الأول باتجاه قرى الدريكيش في كفرطلش ورجام الجرد، والثاني باتجاه قرى الشيخ بدر في تفاحة والعفصونية وبحيصيص والعوجة وكوكب)” .

 

وأضاف “جبور” أن “هذين المشروعين يأتيان ضمن خطة عمل وزارة الموارد المائية المدروسة والمستمرة لتحسين الواقع المائي في ريف المحافظة”.

 

يشار إلى أن هناك عدة مشاريع مائية تم وضعها بالإستثمار في ريف المحافظة خلال العام الحالي، منها مشروع مياه جديدة عبد الله والذي يغذي عدة مناطق في ريف صافيتا، حيث بلغت تكلفته 16 مليون ليرة .

اترك تعليقا