العاصفة الثلجية ” لولو ” في طريقها خلال الساعات القادمة رياح شديدة و أمطار و ثلوج

0

العاصفة الثلجية ” لولو ” في طريقها خلال الساعات القادمة رياح شديدة و أمطار و ثلوج

اعتباراً من اليوم الثلاثاء يتأثر الحوض الشرقي للبحر المتوسط بمنخفض جوي قوي ويتحول في المساء الى العاصفة لولو والتي ستحمل ثلوج على المرتفعات و أمطار غزيرة و رياح شديدة  وتستمر حتى يوم الجمعة مع تقدير ان تكون كمية الامطار المتساقطة مابين 70 ملم الى اكثر من 130 ملم.

وتتأثر سورية بمنخفض جوي بارد ماطر مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة يدخل السواحل السورية والشمال السوري ساعات بعد ظهر اليوم الثلاثاء 24/12/2019.



ويبدأ تأثير المنخفض فعلياً على دمشق و الداخل السوري آخر ساعات ليل يوم الثلاثاء وفجر يوم الأربعاء ويستمر حتى ليل الجمعة 27/12/2019 , الفعالية حسب ستكون عالية على أغلب المناطق السورية ويحذر من تشكل السيول بتحذير عام خصوصاً يومي الأربعاء و الخميس.

الثلاثـاء 24/12/2019: أجواء مشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام في دمشق و جميع المناطق و المحافظات السورية, مع ساعات الظهر و بعد الظهر إشتداد عام على هبات الرياح الغربية ويحذر من بعض الهبات النشطة و التي قد تلامس حدود 35 كلم بدمشق و الجنوب السوري خصوصاً, فيما تبدأ الجبهة المطرية الأولى بالدخول من البوابة الشمالية للساحل السوري ” شمال اللاذقية ” وتمتد الأمطار سريعاً نحو إدلب و شمال حلب وذلك مع ساعات العصر و المساء, غبار محتمل قادم من الأراضي المصرية.

الأربعاء و الخميس 26/12/2019: قمة فعالية المنخفض الجوي والذي ستصبح رياحه عاصفية أحياناً, أمطار غزيرة وتصبح غزيرة جداً ” على فترات ” تؤثر على جميع المحافظات السورية و دمشق عدا عن المحافظات الشرقية و البادية, وبالتالي يحذر من تشكل السيول ومن الرياح النشطة إجمالاً.

إنخفاض كبير بدرجات الحرارة لتصبح بالداخل السوري ودمشق نهاراً بحدود 10 لـ 8 درجة , وليلاً تلامس 3 لـ 2 درجة فقط , ثلوج تراكمية متوقعة على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي فوق 1800 متر نهار الأربعاء وتنخفض تدريجياً ليلاً لتصبح على إرتفاع 1600 متر, وعلى ارتفاع 1300 متر ليل الخميس و الجمعة , مع احتمال أن تطال زخات ثلجية غير تراكمية أعلى مناطق دمشق العاصمة.

الجمعة 27/12/2019: ضعف عام بالفعالية الجوية , ولكن فرص الأمطار مستمرة على المناطق الساحلية و الوسطى ودمشق و الجنوبية وذلك حتى ساعات عصر الجمعة والثلوج أيضاً كما ذكرنا فوق 1200 متر, أما مابعد تصبح الأجواء شبه مستقرة , وشديدة البرودة, وصقيع محتمل على دمشق و المناطق الجنوبية والوسطى مع أول ساعات ليل الجمعة وطبعاً على المناطق فوق 1000 متر.

 

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقا