الشعير السوري يحقق توفيراً كبيراً للسوق الاردنية

0

الشعير السوري يحقق توفيراً كبيراً للسوق الاردنية

أعلن وزير الزراعة في المملكة الاردنية الهاشمية ، إبراهيم الشحاحدة، أن الوزارة في الحكومة قررت استيراد الشعير السوري ، ما يحقق وفرا ماليا يصل إلى 30 مليون دولار قياساً بالأسعار العالمية.

وقال الشحاحدة الذي يتولى أيضا حقيبة البيئة، خلال لقاء ضم عددا من الجمعيات الاردنية ومربي الماشية في الاردن ، إن “الهدف من القرار تغطية احتياجات مربي الماشية من هذه السلعة الأساسية، لما تشكله من أهمية في الخلطة العلفية”.

اقرأ المزيد من الأخبار هنا

وأشار إلى جودة الشعير السوري كونه محصول العام الحالي.

و أكد أن القرار يتضمن السماح باستيراد الشعير بعد التأكد من مطابقتة للمواصفة القياسية الأردنية، وخاصة محتواه من البروتين و باقي الشروط الصحية .

هذا، وسيتم السماح لمربي الماشية من أفراد وجمعيات تعاونية بالاستيراد، مع مراعاة أن تكون الأسعار أقل من البورصة العالمية. و تلعب في ذلك عدّة عوامل أهمها المسافات القصيرة و الجودة السورية

يشار إلى أن إغلاق الحدود السورية الأردنية ما بين عامي 2015 و2018 ألقى بظلاله على الحياة المعيشية والاقتصادية في الأردن، كون أن تعد سوريا منفذا اقتصاديا مهماً للأردن.

يذكر أن الحكومتين الأردنية والسورية قررتا في تشرين الأول من عام 2018 إعادة فتح معبر نصيب – جابر، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من إغلاقه.

المصدر: موقع “خبرني” الأردني

. تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا