الدفاع الروسية : التصريحات التركية بشأن استئناف العملية العسكرية شمال سورية تثير الاستغراب .

0

الدفاع الروسية : التصريحات التركية بشأن استئناف العملية العسكرية شمال سورية تثير الاستغراب .

علقت وزارة الدفاع الروسية  على  تصريح وزير الخارجية التركي من تهديد باستئناف العملية العسكرية في شمال سورية وأعربت عن استغرابها حول هذه التصريحات  .

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف أن تصريح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بشأن عدم تنفيذ روسيا لتعهداتها والتهديدات باستئناف العملية العسكرية في شمال سورية، التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع .

اقرأ أيضاً : وزير الدفاع في الولايات المتحدة لم نتخذ قراراً بعدد قواته التي ستحتفظ بها في سورية

ولفت كوناشينكوف إن “وزارة الدفاع الروسية تعبر عن استغرابها من تصريح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بشأن مزاعم عدم تنفيذ روسيا لتعهداتها، وأيضا التهديدات بإطلاق العمليات العسكرية في شمال سورية” .

وشدد المتحدث العسكري الروسي على أن تصريح وزير الخارجية التركي بالدعوة إلى استئناف العمليات العسكرية يمكن أن يؤدي فقط إلى تفاقم الوضع في شمال سورية، لا إلى تسويته، كما نص على ذلك في المذكرة المشتركة التي وقع عليها رئيسا روسيا وتركيا” .

وكان في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “YPG – PKK” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

تابعوا طرطوس اليوم هنا عبر التلغرام

اترك تعليقا