الجيش يحبط هجوماً للإرهابيين في ريف اللاذقية الشمالي .

0

الجيش يحبط هجوماً للإرهابيين في ريف اللاذقية الشمالي .

خاضت وحدات من الجيش العربي السوري مساء الخميس اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية حاولت مهاجمة مواقع الجيش في ريف اللاذقية الشمالي ، فيما قام الطيران الحربي الروسي بتدمير رتل للإرهابيين كان في طريقه لمؤازرة المجموعات الإرهابية المهاجمة .

اقرأ أيضاً  : نهاية العام الجاري … قسم إسعاف جديد يدخل الخدمة في مشفى دمشق .

وقال مصدر ميداني في ريف اللاذقية إن وحدات من الجيش العربي السوري اشتبكت مساء مع مجموعات إرهابية تابعة لفصيل “الحزب الإسلامي التركستاني” على محور بلدة كنسبا ورويسة الملك شمال شرق اللاذقية، حيث تمكنت وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش من كشف المجموعات في أثناء تسللها باتجاه مواقع الجيش ، فتطور المشهد إلى اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين .

وأضاف المصدر لوكالة سبوتنيك الروسية أن الطيران الحربي الروسي استهدف رتلا عسكرياً تابعاً للحزب التركستاني خلال توجهه من جسر الشغور باتجاه جبهات الاشتباك في شمال شرق اللاذقية لمؤازرة المجموعات “الصينية” المهاجمة ما أسفر عن تدمير 4 آليات للمسلحين ومقتل وإصابة أكثر من 15 مسلحاً .

ويعد “الحزب الإسلامي التركستاني” ، منظمة ارهابية نشأت في تركستان الشرقية غربي الصين ، والكثير من سكانها هناك يعتبرون أنفسهم جزءا من القومية التركية (العثمانية) ، ويهدفون إلى استقلال تركستان الشرقية ذات الأغلبية من “الإيغور” عن الصين ، وتأسيس دولة عبر كامل آسيا الوسطى .

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام

اترك تعليقا