الأرصاد الجوية : الجو بارد وأمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وثلوج فوق المرتفعات الجبلية .

0

الأرصاد الجوية : الجو بارد وأمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وثلوج فوق المرتفعات الجبلية .

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة  مديرية الأرصاد الجوية توقعت ، أن يبقى الجو غائم وماطر على فترات ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد والبرد أحياناً وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية .

اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية السورية منخفضان جويان في طريقهم الى البلاد خلال هذا الأسبوع

والرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في المناطق الشرقية والجزيرة، بينما تكون جنوبية غربية في باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات نشطة، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج .


وبالنسبة للطقس يوم غداً السبت فإن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، وتستمر الهطولات المطرية على فترات وخاصة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً .

و المناطق الجنوبية من البلاد ستكون فرصتها من الهطولات المطرية في الأيام القادمة أكبر من المناطق التي شهدت منخفضات جوية سابقة” وأنّه “لا يوجد أي تشكل لهطولات ثلجية واضحة، وإنما فقط يقتصر وجودها على المرتفعات الجبلية”.

كما حذرت من تشكل الضباب بشكل دائم هذه الأيام في المنطقة الوسطى وحمص وذلك خلال الساعات الصباح الباكر وخلال ساعات الليل أيضاً”.

تابعوا طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا