Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار سوريا

اعتداء إرهابي جديد واضرار مادية في محطة غاز الريان ومعمل غاز إيبلا و مصفاة حمص .

اعتداء إرهابي جديد واضرار مادية في محطة غاز الريان ومعمل غاز  إيبلا و مصفاة حمص .

تعرضت كل من محطة غاز الريان ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومعمل غاز  إيبلا و مصفاة حمص فجر اليوم لاعتداءات إرهابية جديدة بقذائف صاروخية أدت إلى نشوب حرائق مخلفة أضرار مادية .

وصرح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم إن الإرهابيين ورعاتهم عادوا لاستهداف قطاع النفط ومنشآته باعتداءات إرهابية فجر اليوم ولا سيما معمل غاز إيبلا ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة غاز الريان ومصفاة حمص .

وتابع غانم : “على الفور تمكن عناصر فوج الإطفاء العائد للمنشآت النفطية وعناصر الدفاع المدني من السيطرة على الحرائق الناجمة عن الاستهداف وإخمادها” .

وأضاف الوزير غانم في تصريحه لوكالة سانا الرسمية إن الكوادر الفنية بدأت تقييم الأضرار وأعمال الصيانة للوحدات المتضررة .

بدوره قال مدير الشركة السورية للغاز :
“بعد الساعة 30ر12 من منتصف الليلة الماضية تعرضت محطة غاز الريان لاعتداءات إرهابية بعدة قذائف ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بثلاث قذائف ومعمل غاز إيبلا بقذيفتين ما أدى إلى نشوب حرائق ووقوع أضرار مادية” .

وأضاف المدير : “تمت السيطرة على الحرائق التي تسببت بها الاعتداءات الإرهابية ويجري الآن تقييم الأضرار والبدء بإصلاحها وإعادتها كما كانت، مشيراً إلى أنه لا حرائق في معمل غاز إيبلا” .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى