صحة وجمال

ارتفاع نسبة السكر في الدم أعراض مخفية احذر منها

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مرض السكري وعدم انتظام السكر في الدم ، كما أن اهتمام مرضاهم بنظام الرعاية الصحية يؤدي إلى تدهور الصحة بمرور الوقت .. حيث يؤثر المرض على القلب والأعصاب واليدين والقدمين والكلى والعينين ، وفقًا لصحيفة تايمز. الآن.

من المهم أن يفهم الشخص كيف يؤثر مرض السكري على جسمه وهذا يساعده على تلقي العلاج المناسب الذي يمكن أن يحافظ على أعراضه ومستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

الأعراض المبكرة لمرض السكري ، وخاصة النوع 2 ، ليست واضحة دائمًا .. لذلك يمكن أن يعاني الأشخاص من مرض السكري لسنوات قبل تشخيص المرض ، على الرغم من أن التشخيص المبكر يؤدي إلى العلاج المبكر.

تلف الأوعية الدموية

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى تلف الأوعية الدموية في الجسم.

يقول الأطباء إن تلف الأوعية الدموية يحدث بشكل رئيسي في العينين والقلب والأعصاب والقدمين والكليتين.

تلف العين من السكر

يقول الأطباء إن مرض السكري يمكن أن يسبب ومضات من الضوء أو فقدان شديد في الرؤية ، وإذا لم يعالج بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي إلى العمى.

داء السكري يضر القلب

يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى إتلاف الأوعية الدموية الكبيرة في الجسم التي تزود القلب والدماغ بالأكسجين .. حيث تتراكم الدهون أيضًا في الأوعية الدموية ، مما يؤدي في النهاية إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

تأثير مرض السكري على القدمين

يمكن أن يؤذي ارتفاع نسبة السكر في الدم قدميك ، إما عن طريق إتلاف أعصاب الجسم أو عن طريق التسبب في ضعف الدورة الدموية والخدر والوخز والتهاب البثور ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالغرغرينا.

تلف الكلى

مع مرور الوقت ، عندما تتفشى مستويات السكر في الدم ، يمكن أن يتسبب ذلك في تضييق الأوعية الدموية وانسدادها .. ويقل الدم وبالتالي تقل كمية النفايات التي تصل إلى الكلى ويتم التخلص من السوائل من الجسم ، مما يسبب مرض الكلى السكري.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى