Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

لبنان سيسمح للسوريين بدخول أراضيه بالتزامن مع قدوم عيد الفطر .

ذكرت وسائل إعلام ، أن لبنان سيسمح للسوريين بدخول أراضيه بالتزامن مع قدوم عيد الفطر .

وأعلن مصدر مسؤول في معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان أنه بعد صدور العفو الأخير وبالتزامن مع قـ.ـدوم عيد الفطر تضاعف عدد القادمين السوريين إلى سوريا وازدادت الحركة بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية .

وأكد المصدر لإحدى الصحف المحلية أن “هناك العديد ممن شملهم العفو من القادمين تمت تسوية وضعهم بعـ.ـد مخاطبة القضاء بذلك” .

وأضاف المصدر أنه “تم تطبيق مرسوم العفو من اليوم الأول من صدوره بالنسبة للقادمين السوريين المشمولين به ، حيـ.ـث كلف الشخص مراجعة القضاء أو تتم تسوية وضعه مباشرة بعد مخاطبة القضاء بذلك” .

وفي سياق متصل ، كشف المصدر أن الجانب اللبناني أعاد السماح للسوريين بالدخول إلى أراضيه لمن لديهم مراجعـ.ـة مشفى أو سفارة عربية أو أجنبية ومن لديهم إقامة داخل الأراضي اللبنانية ، مؤكداً أن “من لديه إقامة يسمح لهم بالـ.ـدخول فقط يوم الأربعاء” .

الجدير ذكره أن الرئيس بشار الأسد أصدر في وقت سابق مرسوم يتضمن عفو عام عن أوسع شريحة من المحكومين والموقوفين أو من تحت المحاكمة ، وأوسع طيف من الجرائم وجميع الجنح والمخالفات ، كما منح فرصة أطول للفارين والمطلوبين ليقوموا بتسليم أنفسهم .

زر الذهاب إلى الأعلى